جهاز تنمية المشروعات يعلن عن 3 جوائز لأصحاب المشروعات الصغيرة

01:38 م الخميس 08 نوفمبر 2018
جهاز تنمية المشروعات يعلن عن 3 جوائز لأصحاب المشروعات الصغيرة

رئيسة جهاز تنمية المشروعات خلال كلمتها في افتتاح ا

كتب - مصطفى عيد:

قالت نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز سيقدم 3 جوائز يتم منحها لأفضل مشروع تخرج قابل للتطبيق، وأفضل شركة ناشئة، وأفضل فكرة لمشروع صغير، بحسب بيان من الجهاز اليوم الخميس.

وأضافت أن الجائزة عبارة عن خدمات يحتاجها صاحب الجائزة في مجالات تخدم مشروعه سواء (تدريب إداري/ فني - الاشتراك في المعارض - المساهمة في عمل النموذج الأولي للمنتج - خدمات مالية لدى الجهاز أو لدى الغير)، بالإضافة الى الخدمات المتنوعة التي يقدمها الجهاز للمشروعات الصغيرة.

جاء ذلك في إطار مشاركتها في افتتاح معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار الذي تنظمه أكاديمية البحث العلمي، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والذي يقام بالمعرض الدائم لجهاز تنمية المشروعات بأرض المعارض اليوم وغدا.

وافتتح المعرض كل من خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، وطارق شوقي وزير التربية والتعليم، وهالة السعيد وزيرة التخطيط، ومحمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، بحضور لفيف من رؤساء الجامعات.

وذكرت نيفين جامع أن هناك تعاونا وثيقا مع وزارة التعليم العالي، حيث يتم التنسيق مع الجامعات الحكومية والخاصة للتوعية بأهمية المشروعات، وتشجيع الشباب على الدخول في مجال العمل الحر وتحفيزهم على الابتكار وريادة الأعمال وتأهيلهم لإقامة وإدارة مشروعات صغيرة توفر لهم ولغيرهم فرص عمل مستقرة.

وضخ جهاز تنمية المشروعات نحو 4.1 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من 2018، لتمويل حوالي 189 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر أتاحت 299 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى منح بإجمالي تمويل 23 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية والتدريب وفرت حوالي 138 ألف يومية عمل، بحسب البيان.

إعلان

إعلان

إعلان