إعلان

صندوق Modus يستهدف الاستثمار في 10 شركات مصرية ناشئة قبل نهاية 2019

08:00 ص الخميس 08 نوفمبر 2018

كريم الصيرفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

يستهدف صندوق الاستثمارModus، المتخصص في الاستثمار بالشركات الناشئة وريادة الأعمال، الاستثمار في 10 شركات مصرية على الأقل قبل نهاية العام المقبل، بحسب كريم الصيرفي، المؤسس والشريك الإداري للصندوق.

وقال الصيرفي في تصريحات خاصة لمصراوي إن الاستثمارات المرصود للصخ في كل شركة تتراوح ما بين 50 ألف دولار إلى 5 ملايين دولار.

وأعلن الصندوق إطلاق نشاطه بالسوق المصري، أمس الأربعاء.

ويدرس الصندوق حاليًا 3 شركات مصرية خاصة ناشئة تمهيدًا لضخ استثمارات بهم، فضلًا عن التعاون مع الجهات الحكومية لدعم الاستثمار بالشركات الناشئة وريادة الأعمال

وأضاف الصيرفي أن حجم الاستثمار المرصود لكل شركة من الشركات الثلاثة يتراوح بين 100 و 250 ألف دولار.

وذكر أن واحدة من الشركات الجاري الاستثمار بها تعمل بمجال البرمجيات الخاصة بقياسات الكهرباء وأخرى بمجال الحجز أونلاين والثالثة تعمل بتطوير التطبيقات.

ويعمل صندوق Modus في أربعة أذرع استثمارية مكملة لبعضها البعض، وهي Modus Capital المختصة في إتاحة الخطط التمويلية منخفضة المخاطر، بالإضافة إلى Modus Operations والتي تضم فريق عملها مجموعة من الموظفين الأعلى كفاءة في اصطياد الفرص وتنفيذ عمليات الاستحواذات وهي تمثل أساس عمل الشركة لتحقيق معدلات النمو المطلوبة.

كما يضم الصندوقModus Event ، والتي تعمل على تنظيم الفعاليات المختلفة التي تجمع كافة المهتمين ببيئة ريادة الأعمال من أجل تسهيل التعامل فيما بينهم، وتنظيم ورش العمل التعليمية والتثقيفية حول تأثير ريادة الأعمال لخلق بيئة أكثر فهما عن مفهوم الابداع وإنشاء الشركات الخاصة.

وتعمل Modus Collective على خلق مساحات أوسع من التعاون فيما بين الشركات ضمن محفظة Modus للاستثمار، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من الأفكار المبتكرة للشركات التابعة لصندوق الاستثمار.

فيديو قد يعجبك: