إعلان

صندوق Modus للاستثمار في الشركات الناشئة يعلن إطلاق نشاطه في مصر

04:24 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018

صندوق الاستثمار Modus

القاهرة- مصراوي:

أعلن صندوق الاستثمار Modus، المتخصص في الاستثمار بالشركات الناشئة وريادة الأعمال، اليوم الأربعاء إطلاق نشاطه بالسوق المصري.

وقال كريم الصيرفي، المؤسس والشريك الإداري للصندوق، في مؤتمر صحفي للإعلان عن إطلاق النشاط في مصر إن السوق المصري به فرص قوية للنمو نظرًا لوجود العديد من الشباب والمواهب بالسوق المصري فضلًا عن كون مصر سوق بكر في نشاط ريادة الأعمال.

وأرجع اختيار مصر كوجهة استثمارية جديدة للصندوق على الأهمية التي تمثلها على المستويين الإقليمي والدولي، حيث أظهر تقرير صادر مؤخرا عن مؤسسة رقابة ريادة الأعمال GEM أن 73% من الخريجين لديهم رؤية خاصة بتدشين مشروعاتهم الخاصة بينما يخشى 40% منهم من إنشاء المشروعات خوفا من الفشل.

وعن معايير اختيار الشركات المستثمر بها قال إن الشركات الراغبة في الحصول على الاستثمار تقوم بالتسجيل بالتطبيق الخاص بالصندوق ثم بعد ذلك يتم دراسة الشركة وبحث نقاط قوتها وضعفها وتحديد احتياجاتها ومدى ملاءمة منتجها أو الخدمة التي تقدمها للسوق وفرص نموها وذلك على مدار ثلاث أشهر.

بعد ذلك يتم الاستثمار في الشركة ودعمهم من خلال استشارات فنية وفقًا لاحتياجات كل شركة، ويتخارج الصندوق عادة من الشركات المستثمر بها خلال فترة تتراوح ما بين 3 إلى 5 سنوات من بدء الاستثمار، بحسب الصيرفي.

ويخصص الصندوق عامة 60% من استثماراته للشركات المتوسطة والصغيرة بقطاع التكنولوجيا و40% للشركات الناشئة.

ويعتقد الصيرفي أن من أبرز التحديات التى تواجه النشاط ريادة الأعمال في مصر هو عدم وجود عدد كاف من الجهات الممولة للشركات الناشئة.

ويعمل صندوق Modus في أربعة أذرع استثمارية مكملة لبعضها البعض، وهي Modus Capital المختصة في إتاحة الخطط التمويلية منخفضة المخاطر، بالإضافة إلى Modus Operations والتي تضم فريق عملها مجموعة من الموظفين الأعلى كفاءة في اصطياد الفرص وتنفيذ عمليات الاستحواذات وهي تمثل أساس عمل الشركة لتحقيق معدلات النمو المطلوبة.

كما يضم الصندوقModus Event ، والتي تعمل على تنظيم الفعاليات المختلفة التي تجمع كافة المهتمين ببيئة ريادة الأعمال من أجل تسهيل التعامل فيما بينهم، وتنظيم ورش العمل التعليمية والتثقيفية حول تأثير ريادة الأعمال لخلق بيئة أكثر فهما عن مفهوم الابداع وإنشاء الشركات الخاصة.

وتعمل Modus Collective على خلق مساحات أوسع من التعاون فيما بين الشركات ضمن محفظة Modus للاستثمار، وذلك لتحقيق الاستفادة القصوى من الأفكار المبتكرة للشركات التابعة لصندوق الاستثمار.

فيديو قد يعجبك: