إعلان

وزير البترول يستعرض الفرص الاستثمارية مع شركة اكسون موبيل العالمية

11:12 ص الأربعاء 07 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة البترول والثروة المعدنية، في بيان اليوم الأربعاء، إن الوزير طارق الملا، أجرى مباحثات مع برايان ميلتون، رئيس شركة اكسون موبيل العالمية، وهشام العمروسي رئيس اكسون موبيل مصر، لاستعراض الفرض الاستثمارية المتاحة في قطاع البترول.

وأبدى رئيس شركة أكسون موبيل الرغبة القوية للشركة في زيادة التعاون والتوسع في أنشطتها في مجال البترول والغاز، مشيدًا بالتغيرات الإيجابية التي شهدها قطاع البترول في مصر خلال السنوات الأربع الماضية، بحسب البيان.

وقال رئيس الشركة، إن مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول يعد نموذجا يحتذى به في باقى قطاعات الدولة، وفقًا للبيان.

وحضر المباحثات عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والجيولوجي أشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف، ومحمود ناجي معاون الوزير لنقل وتوزيع المنتجات البترولية.

وعقب المباحثات شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اللقاء الذي نظمته شركة اكسون موبيل بمناسبة مرور 115 عاما على تواجدها في مصر تحت شعار "115 عاما من الشراكة الناجحة في تنمية مصر" بحضور محمد العصار وزير الإنتاج الحربي، وعلي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وعدد من السفراء ورؤساء شركات البترول المصرية والأجنبية.

وأشار الوزير في كلمته إلى أن قطاع البترول ماض في تنفيذ أهداف استراتيجيته الطموح بالتزام كامل ويأتي على رأس أولوياتها تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعى وتطوير أنشطة التوزيع والتسويق باعتبارها مرآة قطاع البترول أمام المواطنين.

وأضاف الملا أنه جاري العمل على تنفيذ المشروع القومي لتحويل مصر لمركز اقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول ليسهم في توفير امدادات الطاقة وتحقيق الجدوى الاقتصادية من البنية الأساسية التي تمتلكها مصر بما يعود بالنفع على الاقتصاد المصرى.

فيديو قد يعجبك: