إعلان

البورصة تتفق على توعية طلاب "القاهرة للاستثمار" بأنشطة أسواق المال

03:06 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

رئيس البورصة يوقع بروتوكول مع شركة القاهرة للاستثم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

وقع محمد فريد رئيس البورصة المصرية، بروتوكول تعاون مع حسن القلا رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، بهدف رفع درجة المعرفة والوعي المالي وبالأخص بسوق الأوراق المالية كآلية للاستثمار والادخار طويل الأجل، لجميع العاملين بمدارس وجامعات شركة القاهرة.

وبحسب بيان من البورصة اليوم الاثنين، يستهدف بروتوكول التعاون تطوير مهارات نحو 8 آلاف طالب موزعين على 9 كليات، وعدد من الطلاب والمدرسين في 24 مدرسة مختلفة.

وقالت البورصة في بيانها، إن ذلك يأتي استكمالاً لجهود إدارة البورصة لرفع مستويات المعرفة والثقافة المالية في المجتمع، كأساس لتطوير صناعة الأوراق المالية بشكل مستقر على نحو مستدام.

وأضافت أنها تتطلع من وراء بروتوكول التعاون إلى رفع درجة المعرفة والوعي المالي، وبالأخص بسوق الأوراق المالية كآلية للاستثمار والادخار طويل الأجل، لجميع العاملين بمدارس وجامعات شركة القاهرة للاستثمار والتنمية.

ويتضمن برنامج التدريب والذي سيقدمه قيادات البورصة المصرية لجميع أطراف المنظومة التعليمية بمدارس وكليات شركة القاهرة، التعريف بأساسيات ومبادئ الاستثمار والادخار طويل الأجل عبر البورصة، فضلاً عن دور البورصة في تحقيق النمو والتنمية الاقتصادية، وتوفير وظائف تحسن من مستوى معيشة المصريين.

كما يشمل البرنامج تنظيم مسابقات بين الطلاب والمدرسين ضمن برنامج محاكاة "ستوك رايدرز" يحاكي نموذج العمل والتداول في البورصة المصرية، يتم خلالها مكافأة الفرق الفائزة بجوائز عينية ومادية.

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي "سعياً من إدارة البورصة لتصويب الصورة الذهنية المغلوطة عن البورصة بأنها حكراً على الأغنياء والمحترفين، وهو أمر غير صحيح".

وقالت إدارة البورصة إنها ستعمل على تطوير محتوى تفاعلي تمهيدي يتم تدريسه لطلبة التعليم الإعدادي والثانوي، لمساعدتهم على فهم المبادئ الأساسية للاستثمار والادخار في البورصة.

وقال رئيس البورصة، إن إدارة البورصة تولي أهمية كبيرة لعملية التدريب والتوعية المالية، إدراكاً منها بأن ذلك هو السبيل نحو تطوير واستمرارية صناعة الأوراق المالية، وخلق كوادر شابة مدربة ومؤهلة ليس فقط على مستوى الاستثمار والادخار في البورصة، بل والانضمام إلى فريق العمل بصناعة الأوراق المالية لتطويرها.

وكانت إدارة البورصة أدخلت العديد من التحسينات والتطوير على مركز التدريب الخاص بها والذي تم إطلاقه عام 2000، لتطوير وبناء قدرات وصقل مهارات أطراف السوق المختلفة والعاملين بالبورصة وطلاب المدارس والجامعات.

ويعتبر مركز التدريب أداة للبورصة المصرية لتدريب وتعريف المتعاملين في سوق الأوراق المالية، محلياً وإقليمياً، بأنشطة ومجالات عمل أسواق المال لا سيما مجال الأسواق الناشئة وأساليب تنميتها، بحسب البيان.

صورة توقيع الإتفاقية

فيديو قد يعجبك: