إعلان

ماذا فعلت أسعار الذهب في مصر خلال أسبوع؟

02:22 م الجمعة 16 نوفمبر 2018

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال تاجران، لمصراوي، اليوم الجمعة، إن أسعار الذهب في السوق المحلي لم تتأثر كثيرًا بارتفاعه عالميًا، نتيجة ركود حركة البيع والشراء في مصر خلال الفترة الحالية.

وخلال الأسبوع الماضي، تراجع سعر الذهب عيار 21 بنحو 3 جنيهات للجرام الواحد، فيما سجل سعر الجرام اليوم زيادة طفيفة مقارنة بأسعار الأمس.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم 607 جنيهات، مقارنة بـ 610 جنيهات الجمعة الماضي، رغم ارتفاعه عالميًا على مدار الأسبوع.

وتراجع سعر الذهب عيار 18 إلى 520 جنيهًا، وسعر الذهب عيار 24 إلى 693.7 جنيه، ووسجل الجنيه الذهب 4856 جنيهًا.

وقال وصفي واصف، رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إنه عل الرغم من ارتفاع الذهب عالميًا 1216 دولارا للأوقية إلا أن سعر الجرام زاد فقط جنيهًا مقارنة بأسعار الأمس.

وأوضح واصف، لمصراوي، أن سبب عدم التأثر بزيادة الأسعار العالمية، هو تراجع حركة البيع والشراء في سوق المحلين وضعف الطلب، ما يتسبب في عدم استجابة الأسعار محليًا للتغيرات العالمية بنفس القيمة.

وعالميًا، ارتفعت أسعار الذهب اليوم، مسجلة أعلى مستوى في أسبوع خلال الجلسة مع سعي المستثمرين للملاذ الآمن في ظل مخاوف من انفصال بريطاني فوضوي عن الاتحاد الأوروبي.

وزاد الذهب 0.2% في المعاملات الفورية مسجلا 1214.93 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0720 بتوقيت جرينتش. وفي وقت سابق من الجلسة، بلغ المعدن الأصفر أعلى مستوى منذ التاسع من نوفمبر عند 1216.79 دولار للأوقية.

ومن المتوقع أن تنهي الأسعار الأسبوع مرتفعة بعدما تراجعت بنحو 2% الأسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك: