إعلان

مصر تفوز باستضافة القمة الدولية للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال

03:38 م الخميس 15 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلنت سحر نصر وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي، اليوم الخميس، حصول مصر على استضافة القمة الدولية للصناعات الصغيرة و ريادة الأعمال الذي ينظمه المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ICSB من ١٦-٢١ يونيو المقبل، بحسب بيان من الوزارة.

وقالت الوزيرة، خلال افتتاحها قمة مصر لريادة الأعمال بالأقصر، إن استضافة هذه القمة تعد شهادة ثقة لمصر و مناخ الاستثمار و البيئة الداعمة لريادة الأعمال.

والمجلس الدولى للمشرعات الصغيرة الذي يتخذ من واشنطن مقرا له تأسس عام 1955 وهو أقدم منظمة في العالم معنية بالصناعات الصغيرة وريادة الأعمال، ويعقد اجتماعات دورية ومؤتمرات لتبادل المعرفة ورسم السياسات والاستراتيجيات الخاصة بكيفية تطوير وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عالميًا.

وأضافت الوزيرة، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتشجيع الشباب وتوفير بيئة مواتية لرواد الأعمال كانت السبب الرئيسي لحصول مصر على فرصة تنظيم هذا الحدث الهام.

وخلال القمة تم تكريم سحر نصر من المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة برئاسة المهندس أحمد عثمان كقائد دولي لريادة الأعمال واحد اهم الشخصيات المؤثرة عالميا في هذا المجال، وفقا لبيان الوزارة.

وذكرت الوزيرة، أن هذه القمة تأتى في إطار التعاون المثمر بين الحكومة المصرية وشركاء التنمية من أجل دعم الجهود والخطط الوطنية للتنمية في مصر، حيث أن ريادة الأعمال لها دور محوري لتحقيق التنمية وركيزة أساسية لبرنامج الحكومة المصرية للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الحكومة تؤمن بالدور المحوري للقطاع الخاص في تحفيز النمو وتحقيق أولويات التنمية في مصر، ولذلك تكثف جهودها لتشجيع استثمارات القطاع الخاص باعتبارها محركا محفزا رئيسيا للنمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل والحد من الفقر.

وقالت "فى هذا الإطار تأتى جهود وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لدعم رواد الأعمال وخلق بيئة داعمة لنمو مشاريعهم، خاصة الشباب والمرأة ومن يقدمون حلول جديدة ومبتكرة لتحقيق أهداف مصر التنموية في شتى القطاعات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان