إعلان

خدمات الإنترنت ترفع إيرادات المصرية للاتصالات 32% في 9 أشهر

12:34 م الخميس 15 نوفمبر 2018

أحمد البحيري العضو المنتدب ورئيس الشركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت الشركة المصرية للاتصالات، إن ارتفاع إيرادات الإنترنت ساهم في زيادة إيراداتها خلال التسعة شهور الأولى من العام الجاري بنسبة 32%.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أن إجمالي إيرادات الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، بلغت 17.4 مليار جنيه، بنسبة نمو 32% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف البيان، أن الزيادة جاءت مدفوعة بزيادة إيرادات خدمات الإنترنت بنحو 45% كما ساهمت الاتفاقية المبرمة مع "بهارتي" بمبلغ 1.6 مليار جنيه في الإيرادات.

وحققت الشركة استقرارا في صافي الربح خلال الفترة، لكنه يعد تعافيًا من انخفاضه في النصف الأول من العام، وبلغ صافي الربح خلال التسعة شهور 3.5 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة أن الأداءا التشغيلي للشركة خلال التسعة شهور، ساهم في تعويض الزيادة في التكاليف التمويلية التي تضاغفت أربع مرات مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وقال أحمد البحيري، العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة، إنه "خلال الربع الثالث من العام، نفذت الشركة مشروعين كبيرين في وقت قياسي وهما الشراكة الاستراتيجية مع شركة بهارتي ومشروع مد كابلات الألياف الضوئية للمدارس، وإطلاق نظام الفاتورة الموحدة والذي يشمل خدماتنا من محمول وصوت ثابت وخدمات الإنترنت فائق السرعة الثابت، وذلك خلال عام واحد من إطلاق علامتنا التجارية الجديدة "WE" الأمر الذي يعد خطوة فارقة في وحدة أعمال التجزئة بالشركة؛ حيث أصبحت"WE" بالفعل أول مشغل اتصالات متكامل مع إطلاق عروض "Indigo Plus.

وأضاف البحيري: "توج نجاحنا لهذا الربع بقدرتنا على محو الانخفاض في صافي الربح خلال النصف الأول من العام 2018 والوصول إلى صافي ربح مستقر بنهاية التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018، كما حققنا هامش ربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك أعلى من توقعات بداية العام و الذي عوض الزيادة في مصروفات الإهلاك والاستهلاك وتم إعادة هيكلة ديون الشركة لتخفيض تكلفة الاقتراض".

وكانت الشركة وقعت اتفاقية مع شركة "بهارتي ايرتل" الهندية، في أغسطس الماضي، تمنح الشركة الهندية حق الانتفاع (IRUs) لاستخدام بعض الألياف الضوئية على الكابل البحري مينا وكابل تي اي نورث (TE North) بالإضافة إلى سعات كبيرة على أساس طويل الأمد على نظامين للكوابل الجديدة (SMW5 وAAE1).

فيديو قد يعجبك: