إعلان

المالية تنشئ وحدة جديدة للمراجعة الداخلية بالوزارة ومصالحها

11:59 ص الخميس 15 نوفمبر 2018

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت وزارة المالية في بيان اليوم الخميس، إنشاء وحدة جديدة بهيكلها الإداري تتبع وزير المالية مباشرة تختص بالمراجعة الداخلية.

وقالت الوزارة إن ذلك يأتي في إطار خططها للتطوير المؤسسي، إلى جانب رفع كفاءة دور الرقابة الداخلية الذي تنفذه وزارة المالية وخاصة متابعة تنفيذ برامج الموازنة العامة للدولة، وتقييم المخاطر التي تواجه عمل الوزارة والمصالح التابعة لها لوضع الآليات والخطط والسياسات المناسبة لإدارة ودرء تلك المخاطر.

وأضافت الوزارة أن وحدة المراجعة الداخلية التي سوف تتبع الوزير مباشرة سيرأسها إيهاب خطاب مساعد وزير المالية، كما تم تدعيم الوحدة الجديدة بأفضل الكفاءات بالوزارة حتى تؤدي دورها المطلوب في تحسين أداء الوزارة وقطاعاتها الرئيسية والمصالح التابعة لها، ودعم سياسات الحوكمة التي يتبناها وزير المالية.

وذكرت أن الوحدة الجديدة ستتمتع باستقلالية تامة في عملها، حيث ستتبع وزير المالية إداريا وفنيا، إلى جانب تطبيقها لأفضل الممارسات العالمية في عمليات المراجعة والرقابة الداخلية.

وسيسهم ذلك في رفع كفاءة إدارة العمليات المختلفة بوزارة المالية والمصالح التابعة لها، والتأكد من تأمين الأصول العامة بأفضل صورة، والتزام جميع المستويات الإدارية للدولة بالقوانين واللوائح والنظم الإدارية، بحسب الوزارة.

وقالت المالية إنها ستستفيد بعلاقات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، وخبرة المؤسسات الرقابية في الاتحاد، في إعداد برامج تدريبية لفريق عمل وحدة المراجعة الداخلية، خاصة على أساليب ووسائل المراجعة الداخلية دعما للوحدة الجديدة ولتحقيق النتائج المرجوة منها.

وأضافت أن إيهاب خطاب رئيس الوحدة الجديدة يتمتع بخبرة طويلة، حيث عمل لأكثر من 33 عاما في العديد من البنوك المحلية والإقليمية منذ تخرجه من كلية التجارة بجامعة عين شمس عام 1985.

ذكرت أن خطاب عمل في بنوك التجاري الدولي، والمؤسسة العربية المصرفية، والاستثمار القومي، وشركة التجاري الدولي القابضة، كما أنه أصقل تلك الخبرة بالحصول على العديد من الشهادات المهنية في مجال المراجعة الداخلية من الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مجال التحليل الائتماني.

فيديو قد يعجبك: