إعلان

بعد فشل المزاد الأول.. راكتا تعيد طرح بيع 80 فدانًا من أراضيها

03:55 م الثلاثاء 13 نوفمبر 2018

أرشيفية لمصنع ورق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لمصراوي، إن الشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، ستعيد طرح قطعة أرض تابعة لها مرة أخرى للبيع، بعد فشل مزادها العلني أول أمس.

وأضاف مصطفى: "سنعيد طرح نفس المساحة مرة واحدة وهي 80 فدانًا، ولن نتجه لتقسيم الأرض المطروحة للبيع"، مشيرًا إلى أنه في حال فشل الطرح مرة أخرى "لدينا حلول أخرى لبيع الأرض".

وقالت الشركة في بيان للبورصة أمس، إنها ألغت المزاد الخاص ببيع أرض الشونة المملوك لها لأن السعر المقدم أقل من سعر الخبير المثمن.

وفي وقت سابق، قالت راكتا، إن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية أعلنت عن مزايدة بالمظاريف المغلقة لبيع قطعة أرض مملوكة لراكتا بمساحة 80 فدانًا.

وأوضح رئيس الشركة القابضة، لمصراوي، أن إلغاء المزاد العلني، جاء لأن مستثمر واحد فقط حضر المزاد من أصل 3 متقدمين لشراء الأرض، وكان العرض المالي المقدم منه أقل بكثير من قيمة سعر تقييم الأراضي.

وستكون الشركة مضطرة لعمل مزاد جديد لبيع قطعة الأرض نظرًا القانون لا يسمح لها بالتصرف فيها بدون مزاد، بحسب ما قاله مصطفى.

"سنبدأ السير في إجراءات إعادة طرح المزاد، ممكن نطرح بنفس التقييم لأن صلاحية التقييم ممتدة لـ 6 أشهر وهذه المدة لم تنته حتى الآن" بحسب مصطفى.

وقال مصطفى، إن الأرض المطروحة للبيع، لا تدخل ضمن خطة وزارة قطاع الأعمال التي تديرها الشركة القومية لإدارة الأصول للتصرف في الأراضي التابعة للقطاع، مشيرًا إلى أن العوائد القادمة من تلك الأراضي ستدخل في تمويل تطوير شركة راكتا.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت خسائر راكتا نحو 23.4 مليون جنيه مقارنة بـ 15.4 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: