إعلان

"ايتيدا" تعقد ملتقى لشركات التكنولوجيا للإعلان عن برنامج دعم الصادرات

04:30 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

جانب من ملتقى الشركات في مقر ايتيدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

عقدت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (أيتيدا) ملتقى مع الشركات المحلية للإعلان عن الدورةن التاسعة من برنامج دعم الصادرات EXPORT IT.

وقالت الهيئة في بيان صحفي اليوم إنها شرحت للشركات المحلية شروط الحصول على دعم الهيئة عن عائدات صادراتهم خلال عام 2017.

ويستهدف البرنامج المعروف باسم EXPORT IT تقديم الدعم الفني والمالي لتحفيز الشركات على زيادة صادراتهم إلى الأسواق الخارجية، حيث يعمل البرنامج إلى جانب منظومة متكاملة من المبادرات التي تتبناها الهيئة على مساعدة الشركات في اختراق الأسواق العالمية وتنويع صادراتهم الرقمية بما يسهم في خلق فرص عمل جديدة للكوادر المصرية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

وخصصت الهيئة ميزانية تقدر بنحو 50 مليون جنيه لصالح الدورة الحالية من البرنامج.

وقال البيان إن الهيئة حددت حالات الحصول على الحد الأقصى لدعم الصادرات والتي تصل إلى 30% لأول مرة منذ انطلاق البرنامج مقسمة إلى 10 % إلى 20 % بحد أقصى وفقاً لحجم الشركة، بالإضافة إلى 5% دعمًا إضافيًا على صادرات التصميم الإلكتروني E-DESIGN والصحة الإلكترونية E-HEALTH والألعاب الإلكترونية E-GAMING والتجارة الإلكترونيةE-COMMERCE ، و5% دعم إضافي للشركات العاملة في أحد المناطق التكنولوجية الجديدة.

وكانت الهيئة قد وجهت الدعوة للشركات للتقدم للاستفادة من الدعم المالي المباشر والذي يتراوح بنسبة من 10 %الى 30 % بحد أقصى من القيمة المضافة لصادرات الشركات، وذلك بما لا يجاوز الحد الأقصى للدعم والبالغ 2.5 مليون جنيه أو 3 ملايين جنيه للشركات العاملة أو التي لديها فروع في إحدى المناطق التكنولوجية الجديدة.

وتضمن اللقاء التعريفي للشركات استعراض مراحل تنفيذ البرنامج والبنود والشروط الخاصة للالتحاق والمستندات المطلوبة وخطوات التقدم من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، بالإضافة إلى شرح كيفية تقديم المستندات باستخدام تكنولوجيا التوقيع الإلكتروني، وفقًا للبيان.

ونفذت الهيئة من خلال 8 دورات متتالية للبرنامج، دعم 167 شركة بقيمة إجمالية 280 مليون جنيه والذي ساهم في وصول بإيرادات الشركات إلى ما يقرب من 6 مليارات جنيه وذلك على مدار 8 سنوات منذ بدايته في 2010.

وتشير الخطوات التالية أهداف وطريقة التسجيل بالبرنامج:

69874545

فيديو قد يعجبك: