إعلان

مد العمل في "الضرائب" اليوم حتى الثامنة لتلقي طلبات الإعفاء من الغرامة

01:11 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أصدرت مصلحة الضرائب برئاسة عماد سامي، تعليمات تنفيذية إلى جميع المأموريات الضريبية بمد ساعات العمل حتى الساعة 8 مساءً اليوم الاثنين لاستقبال ممولي الضرائب، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم.

وقالت الوزارة إن هذه التعليمات جاءت نظرا للزحام على كافة المأموريات الضريبية لسداد الضرائب المستحقة والاستفادة من نسبة الإعفاء (التجاوز) المرتفعة 90%، والتي ينص عليها القانون رقم 174 لسنة 2018 بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية وذلك عند سداد أصل الضريبة بالكامل.

وأضافت وزارة المالية إنه لن يتم إغلاق أبواب المأموريات حتى الانتهاء من آخر ممول متواجد بالمأموريات لسداد الضريبة المستحقة.

وأكدت المالية أن اليوم هو الأخير في المهلة الخاصة باستفادة الممولين من الإعفاء بنسبة 90%، على أن تبدأ غدا الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 المرحلة الثانية من الإعفاء (التجاوز) بنسبة 70% من مقابل التأخير ولمدة 45 يوما حتى 27 ديسمبر 2018.

ومنح القانون رقم 147 لسنة 2018، الخاص بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات عند سداد أصل الضريبة، إعفاءً من هذه المبالغ بنسبة 90% بدءا من 15 أغسطس 2018 ولمدة 3 أشهر، و70% من 13 نوفمبر وحتى 27 ديسمبر، و50% من 28 ديسمبر وحتى 9 فبراير 2019 وهي نهاية المهلة المحددة للقانون.

وطالبت المالية الممولين انتهاز هذه الفرصة والاستفادة من هذا الإعفاء والذي جاء "تنفيذا لمبادرة الحكومة وحرصها على تخفيف الأعباء الضريبية والجمركية على الممولين والتيسير عليهم في ظل جهود الدولة لتحجيم تعثر المؤسسات ومجتمع الأعمال وإعطاء حوافز للمستثمرين".

وذكرت أن هناك عددا من المؤسسات التجارية والخدمية والمصرفية، بالإضافة إلى بعض المؤسسات والأندية الرياضية، حققت أكبر استفادة ممكنة بالفعل من قانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات عند سداد أصل الدين بعد أن سددت أصل الدين وتمتعت بالإعفاء من مقابل وغرامات التأخير.

فيديو قد يعجبك: