إعلان

مبيعات عقارات أوراسكوم للتنمية تحقق أعلى معدل بتاريخها في أول 9 أشهر

01:05 م الإثنين 12 نوفمبر 2018

الجونة إحدى المدن التي تطورها أوراسكوم للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

حقق صافي مبيعات العقارات بشركة أوراسكوم للتنمية مصر، أعلى معدل في تاريخها خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، بحسب بيان صحفي للشركة اليوم الاثنين أرسلته للبورصة.

وقالت الشركة في البيان، الذي تضمن نتائج أعمالها خلال أول 9 أشهر من العام إن "صافي مبيعات العقارات ارتفع ليصل إلى 1.7 مليار جنيه، بنسبة بلغت 78.2% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، وهي أعلى مبيعات في تاريخ الشركة".

وارتفعت إيرادات العقارات بنسبة 59.4% لتصل إلى 679.5 مليون جنيه على خلفية تسليم وحدات للشركة في الجونة، وفقًا للبيان.

وقال البيان إن الإيرادات المؤجلة من العقارات، والتي لم يتم الاعتراف بها ضمن القوائم المالية للمجموعة بنسبة 80.1% لتصل إلى 2.5 مليار جنيه، خلال أول 9 أشهر من العام مقارنة بالعام الماضي.

وارتفع مجمل إيرادات الشركة ليصل إلى 2.4 مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، بنسبة بلغت 39.2%.

كما ارتفع صافي أرباح الشركة لتصل إلى 274.1 مليون جنيه مقابل 268.8 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، وفقًا لبيان الشركة.

قطاع السياحة يتعافى

وقال البيان إن قطاع السياحة واصل اتجاه الصعود منذ بداية العام، وهو ما دفع إيرادات الفنادق المملوكة لشركة أوراسكوم للارتفاع بنسبة 37.6% لتصل إلى مليار جنيه خلال أول 9 أشهر من العام، وفقًا للبيان.

كما ارتفعت الأرباح التشغيلية للفنادق بنسبة 45.7% لتصل إلى 415 مليون جنيه خلال أول 9 أشهر من العام مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وزادت أعداد السياح في مصر بنحو 40% على أساس سنوي في نهاية سبتمبر الماضي، واذا استمر الأمر على هذا المنوال فإن عدد السائحين سيتجاوز العشرة ملايين للمرة الأولى منذ 2012، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

وارتفع إيرادات قطاع المدن السياحية بالشركة بنسبة 34.1% خلال أول 9 أشهر من العام لتصل إلى 312.4 مليون جنيه، بعدما حقق مهرجان الجونة السينمائي نجاحًا كبيرًا خلال الربع الثالث من العام.

وقال البيان إن معدلات الإشغال في الجونة ارتفعت لتصل إلى 81% خلال أول 9 أشهر من العام مقابل 77% خلال نفس الفترة العام الماضي.

وزاد إجمالي الإيرادات بالنسبة للغرف المتاحة بنسبة 34% لتصل إلى 1225 جنيهًا مقابل 914 جنيهًا، نتيجة لزيادة الطلب على الفنادق وزيادة أسعار الغرف.

وارتفعت إيرادات فنادق الجونة خلال أول 9 أشهر من العام بنسبة 35% لتصل إلى 832.6 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وقالت الشركة إنها تخطط لإضافة 200 غرفة إلى الفنادق القائمة بالإضافة إلى فندق جديد يضم 100 غرفة العام المقبل، مع زيادة الطلب على فنادق الجونة في الآونة الأخيرة.

وحققت مبيعات العقارات في الجونة ازدهارًا ملحوظًا، وقالت الشركة إنها في طريقها لتحقيق المبيعات العقارية المستهدفة لهذا العام.

وارتفع صافي مبيعات العقارات في الجونة ليصل إلى 1.5 مليار جنيه، خلال أول 9 أشهر من العام.

وقالت الشركة إنها حققت مبيعات تصل إلى 20 مليون دولار من مشروعها العقاري الجديد التي طرحته في سبتمبر الماضي، وهو عبارة عن مجموعة من الفيلات التي تطل على ملعب جولف وبحيرة، بقيمة إجمالية 73 مليون دولار.

وتخطط الشركة للانتهاء من جميع الوثائق والإجراءات اللازمة لبيع 3 فنادق في مكادي ومجموعة تمويل التي تم الإعلان عنهم سابقًا والتي سوف ينتج عنها تدفقات نقدية بقيمة 800 مليون جنيه، وفقًا لبيان الشركة.

وقالت الشركة إنها ستطرح مشروعها العقاري الجديد والذي يبلغ مساحته ألف فدان في مدينة 6 أكتوبر (O- WEST) في الربع الأول من العام المقبل.

وتعمل أوراسكوم كمطور في مجالات الفنادق والفيلات والشقق وإنشاء خدمات تتعلق بالموانئ وملاعب الجولف، وتنتشر أنشطتها في أسواق تشمل مصر والإمارات وعمان والمغرب وسويسرا وانجلترا.

ومن أبرز المناطق السياحية التي طورتها في مصر "مكادي"، والجونة، وطابا هايتس.

فيديو قد يعجبك: