إعلان

بعد أن ارتفع 47%.. توقعات بتراجع أسعار البصل خلال ديسمبر

01:45 م الأحد 11 نوفمبر 2018

أرشيفية لمجموعة من الفلاحين يحصدون البصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

توقع عدد من التجار تراجع أسعار البصل بحلول ديسمبر القادم، بنسبة تتراوح ما بين إلى 15 إلى 25% مع ظهور المحصول الجديد في الأسواق.

وارتفعت أسعار البصل خلال الفترة الماضية، وبحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أمس فإن أسعار البصل ارتفعت خلال شهر أكتوبر الماضي على أساس سنوي بنسبة 47% كما ارتفع على أساس شهري بنسبة 16.7% مقارنة بشهر سبتمبر الماضي.

وتشير البيانات الرسمية لموقع الجملة بالعبور اليوم أن أسعار البصل تتراوح بين 3 و5 جنيهات، ليباع في التجزئة بنحو 6 جنيهات.

وتوقع محمد حسن، تاجر جملة بسوق العبور، أن تتراجع أسعار البصل مع ظهور المحصول الجديد في ديسمبر المقبل لتصل إلى أقل من 4 جنيهات للكيلو الواحد في الجملة"، بحسب حسن.

وقال حسن، لمصراوي إن أسعار البصل قد ترتفع خلال الأيام المقبلة ليصل الكيلو في الجملة إلى 6 جنيهات، لقلة المعروض بالسوق لكن الأسعار ستبدأ في التراجع مع ظهور المحصول الجديد.

وهو ما اتفق معه حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، وقال إن ظهور المحصول الجديد من البصل سيخفض الأسعار بنسبة تتراوح بين 15 إلى 25%.

"محصول البصل إللي بيجي من وجه قبلي والمحصول إللى بيجي من وجه بحري هيتوفر فهيحصل توازن في السوق مما ينتج عنه انخفاض في الأسعار"، بحسب النجيب.

وقاد ارتفاع أسعار البصل والطماطم والبطاطس التضخم الشهري خلال أكتوبر الماضي للارتفاع إلى 2.8% مقارنة بشهر سبتمبر الماضي.

فيديو قد يعجبك: