إعلان

معيط يفتتح مركزًا لتدريب العاملين بوزارة المالية

11:37 ص الأحد 11 نوفمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

افتتح محمد معيط، وزير المالية، مركزًا للتدريب مجهزًا بأحدث التقنيات الفنية والتكنولوجية اللازمة، بمقر وزارة المالية، بحسب بيان صحفي صادر من الوزارة اليوم الأحد.

وقال البيان إن المركز الجديد يأتي في إطار اتفاقية التعاون الفني المشترك بين الوزارة والاتحاد الأوروبي، والتي تهدف لتطوير منظومة العمل الإداري للعاملين بالوزارة.

وذكر البيان إن معيط استعرض خلال اجتماعه مع سفير وأعضاء الاتحاد الأوروبي خطة الوزارة لتطوير مصلحتي الضرائب والجمارك ومناقشة آليات تطبيق الإقرارات الضريبية الإلكترونية والانتهاء من تطوير وميكنة مصلحتي الضرائب والجمارك في نهاية يونيو 2020.

وقال معيط إن مركز التدريب تم إعداده وتمويله بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وهو يجسد أوجه الشراكة والتعاون الشامل بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأضاف وزير المالية أن التعاون مع الاتحاد الأوروبي مهم لكلا الطرفين وخير مثال على هذا ملف الهجرة غير الشرعية والتعامل مع هذا الملف بصورة جيدة والحفاظ على أرواح الشباب والحد من تهريب البشر مما ينعكس ايجابيًا على مصر ودول جنوب أوروبا وشمال البحر المتوسط.

وأكد وزير المالية خلال الاجتماع على أنه ليس هناك أي نية لزيادة أسعار الضريبة خلال الفترة المقبلة ونعمل على استقرار السياسات المالية والضريبية وتوسيع القاعدة الضريبية لتحصيل مستحقات الخزانة العامة بشكل عادل.

وأضاف معيط أن الوزارة تعمل على إصدار تعديلات تشريعية مهمة تشمل مشروع قانون لتبسيط وتوحيد الإجراءات الضريبية سواء في الدخل أو القيمة المضافة، إلى جانب إصدار قانون جديد للجمارك قريًبا.

وأشار معيط إلى أنه تم عرض مشروع القانون على كافة الجهات والوزارات وتم إجراء مناقشات عديدة بشأنه في إطار المشاركة المجتمعية لصنع مستقبل أفضل لمصر وكذلك مشروع قانون الفاتورة الإلكترونية والتي ستسهم في تطبيق القيمة المضافة بشكل دقيق وفوري.

فيديو قد يعجبك: