إعلان

غادة والي من ملتقى "شغلني": الحماية الاجتماعية الحقيقية هي توفير العمل

03:12 م السبت 10 نوفمبر 2018

الدكتورة غادة والي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم السبت، النسخة الثالثة من ملتقى "شغلني" للتوظيف الذي شهد إقبالاً كثيفًا من قبل طالبي العمل.

وانطلق ملتقى "شغلني" الثالث للتوظيف، بمشاركة 50 شركة من كبريات الشركات في مصر،بمبنى الجريك كامبس بوسط البلد (The Greek Campus؛ وشهد الملتقى توفير 17 ألف فرصة عمل فورية للشباب من بينها فرص عمل لذوي الإعاقة، وفقا لبيان الوزارة.

وقالت الوزيرة، إن الحماية الاجتماعية الحقيقية تتحقق من خلال توفير فرص العمل، مشيدة بفكرة ملتقى توظيف شغلني ووصفتهم بأنهم شركاء للوزارة في برنامج فرصة للتشغيل.

وأضافت والي أن "شغلني" هو أحد الشركات التي تتعاون معها الوزارة ضمن برنامج فرصة للتشغيل والذي نجح حتى الآن في توفير أكثر من ٧٠ ألف وظيفة فضلا عن إتاحة التقدم لفرص العمل من خلال أكشاك التوظيف بالوحدات الاجتماعية والتي يتم العمل بها بالتعاون مع "شغلني".

وأشارت والي إلى أن برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة سيخرج منه هذا العام 14 ألف شاب أتموا 18 عاما وبالتالي فإن الوزارة تهتم بتوفير فرص عمل لهم لأن الكرامة الحقيقية للإنسان هي العمل.

وأوضحت الوزيرة، أن الوظائف المتاحة ضمن برنامج فرصة وموقع شغلني لا تتطلب سوى الجدية والالتزام والرغبة الحقيقية في العمل فيما تتكفل هذه الشركات بتدريب الشباب والتعاقد معهم.

وأكدت والي أن الشركات التي تعرض الوظائف تقدم للشباب تأمينًا اجتماعيًا وصحيًا، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق التنمية والرعاية والحماية الاجتماعية، وتعمل على تحقيق الحماية الحقيقية بتوفير فرص العمل لأن العمل وخلق مصادر دخل مستديمة هو الحماية الحقيقية والفرصة الحقيقية للخروج من دوائر الفقر.

وأضافت الوزيرة، أن الوزارة تهتم بتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وتدعمه وخاصة الشركات التي تقدم خدمات أو فرص عمل للشباب.

ويتيح موقع "شغلنى" آلاف من فرص العمل لحملة المؤهلات المتوسطة والحرفيين والفنيين وأيضاً بعض الفرص لأصحاب المؤهلات العليا.

فيديو قد يعجبك: