إعلان

البنك الأفريقي للتنمية: برنامج مصر للإصلاح الاقتصادي حقق نتائج طيبة

11:37 ص السبت 10 نوفمبر 2018

البنك الأفريقي للتنمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

أشاد أكينومي أديسينا، رئيس البنك الأفريقي للتنمية، ببرنامج التعافي الاقتصادي الكلي الذي تنتهجه مصر.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت عن أديسينا قوله إن برنامج الإصلاح حقق نتائج طيبة حيث عادت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تتدفق إلى مصر بشكل كبير وجرى إدارة مسألة التضخم في البلاد بشكل جيد للغاية.

وقال أديسينا للوكالة على هامش منتدى الاستثمار الأفريقي الذي نظمه البنك للتنمية بالتعاون مع حكومة جنوب إفريقيا إنه تلقى دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور المؤتمر الاقتصادي الذي سيعقد في شرم الشيخ في شهر ديسمبر المقبل، وإنه يعتزم المشاركة بالمؤتمر.

وأضاف أن المؤتمر سيكون مناسبة طيبة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية ودعم برنامج الاستقرار الاقتصادي الكلي.

وأشاد أديسينا بجهود الرئيس السيسي في تحقيق التعافي الاقتصادي وجذب الاستثمارات إلى مصر قائلا : إن "الرئيس السيسي يقوم بجهود مركزة للغاية وتدعو للاعجاب حيث يعمل على حشد الموارد المحلية من أجل دفع التنمية".

وأضاف أنه "يجب أن أشيد هنا بالجهود الكبيرة التي تبذلها مصر في إطار برنامج الاستقرار الاقتصادي الكلي في البلاد من أجل جذب الاستتثمار الاجنبي المباشر إليها وحققت نجاحا في ذلك .. فيما يبذل البنك المركزي المصري جهودًا رائعة، وجرى ادارة مسألة التضخم بشكل جيد وبدأت الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعود الى البلاد بشكل طيب".

وقال أديسينا إن البنك الأفريقي للتنمية كان من أوائل المؤسسات المالية الدولية التي ساندت جهود مصر في التعافي الاقتصادي وتبعه بعد ذلك، كل من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وهذا يعكس الثقة الكبيرة لدى مؤسسات التمويل الدولية في الاقتصاد الكلي المصري.

وأضاف :"ساهم البنك الأفريقي للتنمية بخطة استثمارات لدعم الاقتصاد الكلي في مصر بقرض بقيمة مليار ونصف المليار دولار حيث قدمنا لمصر في الشهر الماضي فقط الدفعة الثالثة والأخيرة من هذا المبلغ والتي بلغت 500 مليون دولار وهو ما ساهم في دعم برنامج التعافي الاقتصادي".

فيديو قد يعجبك: