إعلان

وزيرة التخطيط تعتمد 554.5 مليون جنيه لمشروعات النقل والكهرباء والري

01:00 م الخميس 01 نوفمبر 2018

هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قالت وزارة التخطيط في بيان اليوم الخميس، إن الوزيرة هالة السعيد اعتمدت 554.5 مليون جنيه لعدد من مشروعات وزارات النقل، والكهرباء، والري.

واعتمدت الوزيرة مبلغ 300 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي لدعم الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، وذلك لتتمكن وزارة النقل من تنفيذ الإجراءات اللازمة لنزع الملكية الخاصة بالقوس الشمالي الغربي من الطريق الدائري الإقليمي، لإضفاء صفة النفع العام لجميع دوائر الدخول والخروج لمنع تكون عشوائيات عليها.

وقالت وزيرة التخطيط، إن تخصيص هذا المبلغ يأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية أثناء افتتاح القوس الشمالي الغربي من الطريق الدائري الإقليمي في سبتمبر الماضي والتي تضمنت عدة تكليفات جاء منها اتخاذ ما يلزم من إجراءات لصفة النفع العام لجميع دوائر الدخول والخروج لمنع تكون عشوائيات عليها.

كما اعتمدت هالة السعيد مبلغ 227 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي أيضاً لمشروعات وزارة الكهرباء بدعم ديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

وتم تخصيص المبلغ لإدراج مشروع "التغذية الكهربائية لمشروع استخلاص المعادن من الرمال السوداء" للعمل على إمداد مصنعي الفصل والتركيز بالطاقة الكهربائية بقدرة إجمالية 14 ميجاوات، بحسب البيان.

وذكرت وزيرة التخطيط، إن المبلغ المعتمد لصالح وزارة الكهرباء يأتي في إطار حرص وزارة التخطيط على تحقيق الهدف المرجو من إنشاء الشركة المصرية للرمال السوداء بكفر الشيخ.

وأضافت أن هذا الهدف يتمثل في تركيز وفصل المعادن الاقتصادية المتواجدة في خام الرمال السوداء الشاطئية ورواسب الوديان، بالإضافة إلى إعداد وتجهيز المعادن الاقتصادية بغرض استخدامها في الصناعات المحلية وبيع الفائض للسوق الخارجي.

ووافقت وزيرة التخطيط، على زيادة استثمارات مصلحة الري التابعة لوزارة الموارد المائية والري بمبلغ 27.5 مليون جنيه من خطة العام المالي 2018-2019.

وقالت الوزيرة إن المبالغ المخصصة لوزارة الري جاء إطار حرص وزارة التخطيط واهتمامها بتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والتي تأتي ضمنها جزيرة الوراق، واتخاذ الإجراءات التنفيذية بشأنها.

وذكرت الوزيرة أنه تم تخصيص المبلغ المعتمد لتنفيذ أعمال التكريك بجزيرة الوراق، ورفع المخلفات من مياه النيل وتطهيره من ورد النيل والحشائش على مأخذ محطات المياه ومراسي المعديات.

وقالت الوزيرة، إن المبالغ المعتمدة للوزارات الثلاث جاءت في إطار حرص وزارة التخطيط على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، واهتمام الوزارة وسعيها على سرعة تنفيذ تلك المشروعات المستهدف تحقيقها بالمبالغ التي تم تخصيصها، وتحقيق الأهداف المرجوة من تلك المشروعات.

فيديو قد يعجبك: