إعلان

وزير التجارة يمد العمل بالتشكيل الحالي للمجالس التصديرية ثلاثة أشهر

02:20 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

عمرو نصار وزير التجارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

أصدرعمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، قراراً بإستمرار العمل بالتشكيل الحالي لمجالس إدارة المجالس التصديرية لمدة ثلاثة أشهر تبدأ إعتباراً من اليوم التالي لإنتهاء المدة الإضافية التي أقرها الوزير بعد إنتهاء الدورة الحالية للمجالس في شهر يونيو الماضي .

واستثنى نصار من هذا القرار 4 مجالس تصديرية هي الطباعة والتغليف والحاصلات الزراعية والجلود والمنتجات الجلدية والملابس الجاهزة وذلك لعدم إنتهاء مدتهم الحالية .

وقال نصار إن هذا القرار يأتي فى إطار حرص الوزارة على استقرار منظومة العمل داخل المجالس التصديرية لحين صدور قرار بالتشكيل الجديد، حيث تسعى الوزارة إلى الدفع بوجوه جديدة قادرة على تفعيل دور المجالس والمساهمة في تعزيز الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق الخارجية.

في يوليو 2015، أصدرت وزارة الصناعة والتجارة، قرارًا، بإعادة تشكيل المجالس التصديرية، وتضمن القرار إعلان أسماء الأعضاء والشركات لعدد من المجالس التصديرية.

ويبلغ عدد المجالس التصديرية 15 مجلسًا، ويضموا كل السلع التي تصدرها مصر، وهي التصديري للحاصلات الزراعية، والصناعات الغذائية، والملابس الجاهزة، والمفروشات المنزلية، للغزل والنسيج والمنسوجات، الصناعات الكيماوية والأسمدة، ومواد البناء والسلع المعدنية، والمجلس التصديري للصناعات الطبية، والأثاث، والكتب والمصنفات الفنية، وللجلود والمنتجات الجلدية، والتشيد والبناء، وصناعة الاستثمار العقاري، والصناعات اليدوية.

فيديو قد يعجبك: