إعلان

صحيفة كويتية: 3 دول خليجية ستقدم 10 مليارات دولار دعما للبحرين

05:33 م الخميس 04 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القاهرة - مصراوي:

قال مصدر دبلوماسي خليجي لصحيفة "الراي" الكويتية، اليوم الخميس، إن دول السعودية والإمارات والكويت ستوقع اتفاقيات لدعم البحرين بمبالغ تصل إلى 10 مليارات دولار.

وقال المصدر للصحيفة، اليوم، إن "قراراً خليجياً على أعلى المستويات تم اتخاذه لبدء الخطوات التنفيذية لبرنامج دعم الاستقرار المالي في مملكة البحرين".

وأضاف أن "وزراء مالية الدول الثلاث سيزورون البحرين بعد الأردن، لتوقيع الاتفاقيات الخاصة بدعم المركز المالي لمملكة البحرين بأرقام تصل إلى 10 مليارات دولار".

ويأتي ذلك في وقت يوقع وزراء مالية الكويت والسعودية والإمارات في العاصمة الأردنية عمان اليوم مجموعة من الاتفاقيات الإطارية التي تتعلق بمخرجات اجتماع "قمة مكة" الرباعية التي انعقدت في يونيو الماضي بمشاركة قادة السعودية والكويت والامارات والأردن، وأعلن فيها عن تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن يصل إجمالي مبالغها إلى 2.5 مليار دولار.

وبحسب الصحيفة، أشار المصدر الدبلوماسي الخليجي إلى أن "الجهات المختصة وضعت اللمسات النهائية على الخطوات المرتقبة لبرنامج دعم البحرين بعد انتهاء الفريق الفني المشترك بين الكويت والسعودية والإمارات من إعداد تقريره في هذا الخصوص بالتنسيق مع صندوق النقد العربي".

فيديو قد يعجبك: