إعلان

يتيح سداد مخالفات المرور .. البريد توقع بروتوكولًا مع النيابة العامة

12:20 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

أرشيفية لمكتب بريد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء شلبي:

وقعت الهيئة القومية للبريد، اليوم الأربعاء، بروتوكول تعاون مع النيابة العامة، لتوفير خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور وسدادها، والحصول على شهادة براءة الذمة للمواطنين من خلال مراكز البريد.

وقالت الهيئة في بيان اليوم، إن توقيع البروتكول يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة لتيسير حصول المواطنين على الخدمات الحكومية باستخدام وتفعيل أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف البيان، أن البروتوكول يأتي استكمالا للجهود التي تبذلها الدولة في استراتيجيتها للتحول إلى المجتمع الرقمي والتي تشمل العديد من مشروعات التعاون بين كافة قطاعات ومؤسسات الدولة لإتاحة خدمات الكترونية مطورة تحظى على رضا المواطنين، وتساهم في تخفيف العبء وتوفير الوقت.

وأوضح البيان، أنه فور تفعيل البروتوكول يستطيع المواطن الاستعلام عن مخالفات المرور وسدادها، والحصول على شهادة براءة الذمة من أي مركز خدمات بريدية على مستوى الجمهورية.

وأضاف أن تلك العملية تتم عبر شبكة ربط بين الهيئة ونيابات المرور مؤمنة بالكامل يتم من خلالها الرد لحظيًا على المخالفات المطلوب الاستعلام عنها، بالإضافة إلى إمكانية التظلم من مخالفات المرور سواء كانت كلية أو جزئية.

"كما تتمتع هذه الخدمة بميزة جديدة تمكن العملاء من متابعة التظلم في كافة مراحله حيث يتم إرسال رسائل نصية"SMS” للعميل توضح المرحلة التي يمر بها التظلم حتى يتم البت فيه وذلك ليكون العميل علي إطلاع دائم بكافة مراحل التظلم" بحسب البيان.

وأكد البيان، أنه لا يمكن تزوير أو تقليد شهادة براءة الذمة التي سيتم استخراجها للمواطنين حيث يتم طباعتها على ورق عالي التأمين، وبيانات الشهادة مشفرة تشفير ثنائي الأبعاد باستخدام تقنية QR Code.

فيديو قد يعجبك: