إعلان

250 مليون جنيه تسويات البنك الزراعي مع عملاء متعثرين ضمن مبادرة المركزي

05:42 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

البنك الزراعي المصري

كتبت - منال المصري:

قال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، اليوم الثلاثاء، إن البنك أجرى تسويات بقيمة 250 مليون جنيه لعدد 3300 عميل ضمن مبادرة البنك المركزي لتسوية ديون المتعثرين.

وأطلق البنك المركزي، رسميا، مبادرة أواخر شهر يونيو الماضي لتسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من 10 ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية وفقا لمركز هؤلاء العملاء في 31 ديسمبر 2017 سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة في المبادرة.

وتشترط مبادرة المركزي على العميل سداد أصل المديونية بالكامل مقابل إسقاط جميع الفوائد المهمشة على أصل الدين، والتنازل عن الدعاوى القضائية المتبادلة بين العملاء والبنوك.

وكان تامر جمعة، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، قال لمصراوي، في سبتمبر الماضي، إن عدد العملاء الذي تنطبق عليهم المبادرة في بنكه يبلغ 27 ألف عميل من إجمالي 127 ألف عميل متعثر بالبنك تبلغ مديونيتهم 4 مليارات جنيه.

وأشار السيد القصير على هامش مؤتمر الناس والبنوك، اليوم، إلى أن البنك سيبدأ في طرح كراسات الشروط بهدف ميكنة المنظومة التكنولوجية للبنك، موضحا أن خطة ميكنة البنك ستتم على 6 مراحل.

وأضاف أن البنك يواصل تمويل مبادرة البتلو بفائدة 5% متناقصة من خلال إعادة ضخ التمويلات المسددة، حيث بدأ البنك في تحصيل قروض المرحلة الأولى لمشروع البتلو.

وكان البنك الزراعى قام بتمويل مشروع تربية البتلو على ثلاث مراحل المرحلة الأولي بقيمة 100 مليون جنيه مقدمة من وزارة المالية والبنك المركزي، وشارك في دعم المرحلة الثانية والثالثة بقيمة 400 مليون جنيه للمرحلتين.

فيديو قد يعجبك: