إعلان

بنك مصر: 3 مليارات جنيه تمويلات لـ 58 ألف عميل بمبادرة "مشروعك"

01:55 م الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

بنك مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن البنك يستحوذ على المركز الأول في تمويل مبادرة "مشروعك" بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية بتمويلات وصلت إلى 3 مليارات جنيه لعدد 58 ألف عميل.

وأضاف الأتربي خلال الجلسة الثانية من مؤتمر "الناس والبنوك" اليوم الثلاثاء، أن البنك نجح في زيادة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة طبقا لمبادرة البنك المركزي إلى أكثر من 12 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضي لعدد 85 ألف مستفيد، مقارنة بـ 2.5 مليار جنيه من عامين ونصف.

وأشار رئيس بنك مصر إلى أن نسبة القروض إلى الودائع بالبنك قفزت إلى 39% في نهاية يونيو الماضي مقابل 22% من عامين، موضحا أن بنك مصر رتب قروضا مشتركة خلال العام المالي الماضي بقيمة 141 مليار جنيه.

وأكد الأتربي أن قرار تحرير سعر الصرف ساهم في زيادة التدفقات الدولارية إلى الجهاز المصرفي مما ساهم في قدرة البنوك على تدبير 120 مليار دولار منذ قرار تحرير سعر الصرف حتى نهاية يونيو الماضي.

وذكر أن أرباح البنك شهدت تراجعا خلال العام المالي الماضي بسبب ارتفاع تكلفة شهادة الادخار مرتفعة العائد بنسبة 20% والتي طرحها البنك على مدار 16 شهرا بعد تحرير سعر الصرف بهدف امتصاص السيولة، مشيرا إلى أن بنك مصر ضخ 750 مليون جنيه في دعم المسؤولية الاجتماعية العام الماضي.

وحضر الجلسة الثانية من المؤتمر أيمن حسين وكيل محافظ البنك المركزي لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، وهشام عكاشة رئيس البنك الأهلي، ومحمد الديب رئيس بنك قطر الوطني الأهلي، ومحمد برو الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات دبي الوطني، وحسين رفاعي رئيس بنك قناة السويس.

فيديو قد يعجبك: