إعلان

عمران خان: باكستان تتطلع لبناء مصفاة نفط سعودية لتقوية الاستثمار

11:19 ص الثلاثاء 23 أكتوبر 2018

عمران خان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ)

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، إن بلاده تتطلّع إلى إيجاد شراكة استثمارية قوية مع السعودية، مشيرا إلى أنهم تحدثوا مع السعودية لبناء مصفاة نفط في باكستان.

وقال عمران خان ، خلال مشاركته في الجلسة الثانية من مبادرة مستقبل الاستثمار المقام في السعودية اليوم الثلاثاء إن "بلاده تعاني من عجز مالي، وتحتاج إلى زيادة الصادرات"، مضيفًا أنه يأمل في الحصول على قروض من الدول الصديقة.

وأضاف خان أنهم "خلال الفترة الماضية سددوا جزءًا جيدًا من ديون البلاد ولديهم برامج مع صندوق النقد الدولي، ونهدف إلى الحصول على قروض من الدول الشقيقة".

وتابع: "الفساد جعل بلدنا فقيرًا وألحق ضررًا بالاقتصاد، والتحدي القادم محاربة الفساد وإيجاد حوكمة قوية"، مؤكدًا أن "بلاده لديها موقع جغرافي متميز، وهناك خطة لاستقطاب الاستثمارات في عدد من القطاعات منها المعادن".

وذكر عمران: "نبني أكثر من 5 ملايين وحدة سكنية، كما نعمل على جذب استثمارات جديدة وعقد شراكات عالمية، الصين مهمة لنا وتجربتهم في مكافحة الفساد جديرة بالاهتمام؛ لأنهم قاموا بمحاكمة نحو 450 موظفًا حكوميًّا في هذا الشأن".

ولفت خان إلى أن "باكستان عانت من الإرهاب، وهذا أضرّ باقتصادها، ولكن الآن هناك قبضة أمنية قوية وستنعكس إيجابًا على الاستثمارات".

وأضاف "لدينا بلد متنوع وغني بالمعادن، ونملك مميزات كبيرة لاستقطاب الاستثمارات".

وانطلقت اليوم فعاليات مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار لعام 2018 برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبرئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد.

فيديو قد يعجبك: