إعلان

المجموعة الاقتصادية توافق على تأسيس صندوق تأمين مخاطر الاستثمار

05:52 م الإثنين 22 أكتوبر 2018

وزيرة الاستثمار خلال اجتماع لجنة الشؤون الأفريقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن المجموعة الوزارية الاقتصادية وافقت خلال اجتماعها اليوم الاثنين، برئاسة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تأسيس صندوق تأمين مخاطر الاستثمار، من أجل تحفيز الاستثمارات المصرية في أفريقيا.

وأضافت الوزيرة أن المجموعة الاقتصادية ناقشت اليوم أهمية تعميق العلاقات المصرية الأفريقية، حيث تم تجميع كافة التحديات والاستفادة من تجارب عدد من الدول في التحرك إلى أفريقيا مثل الصين، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشؤون الأفريقية بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، اليوم، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعمر مروان وزير شؤون مجلس النواب.

وذكرت الوزيرة، أنها التقت مع علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قبل عقد اجتماع اللجنة، واتفقت على أن كل ما يتعلق بأفريقيا سيتم مناقشته مع أعضاء لجنة الشؤون الأفريقية من أجل تحقيق أكبر استفادة من كافة الاتفاقيات التي ستوقع.

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر ترأست اجتماع التجمع الأفريقي خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد، وقدمت مصر مذكرة إلى إدارة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، تضمنت مطالب المجموعة الافريقية للبنك والصندوق في مساعدة الدول الأفريقية على تحقيق أهدافها الإنمائية.

وقالت الوزيرة، إن هناك لجانا مشتركة تختص التعاون مع الدول الأفريقية، والوزارة تعمل على عقد هذه اللجان باستمرار والتعاون مع الوزارات المعنية مثل وزارة الصحة للاهتمام بدعم دول القارة في مجال الصحة.

فيديو قد يعجبك: