إعلان

وزارة الاستثمار تدرج المنشآت الشبابية ضمن الخريطة الاستثمارية لمصر

04:03 م الأحد 21 أكتوبر 2018

كتب- مصطفى عيد:

وقعت وزارتا الاستثمار والتعاون الدولي والشباب اليوم الأحد، بروتوكول تعاون بينهما، بهدف إدراج المنشآت الشبابية ضمن الخريطة الاستثمارية.

ويهدف البروتوكول إلى تقديم خدمات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي للشباب داخل المنشآت الشبابية لتسهيل وصولها للشباب ونشر ثقافة ريادة الأعمال، بحسب يان من وزارة الاستثمار.

كما وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، ووزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي مذكرة تفاهم مع نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك لتوفير فرص عمل لائقة مستدامة للشباب من الجنسين والمرأة بتعزيز ثقافة ريادة الأعمال ودعم تنمية مهاراتهم وقدراتهم فى كافة انحاء الجمهورية.

وقالت سحر نصر في البيان إن البروتوكول يهدف لإدراج المنشآت الشبابية والرياضية ضمن الخريطة الاستثمارية لمصر، والعمل كحلقة وصل بين أصحاب المشاريع المبتكرة والجهات الحكومية التي توفر الاستشارات والموارد المتنوعة والخدمات للشركات الناشئة، وتقديم دورات تدريبية وندوات وورش العمل في مختلف المجالات.

وأضافت الوزيرة، أنه سيتم تشكيل لجنة تنسيقية مشتركة تضم ممثلين عن كل وزارة، تكون مهمتها الإشراف العام على الأنشطة المشتركة، وتقديم رؤية شاملة للتعاون، وللجنة أن تستعين في أداء مُهمتها بمن تراه من الخبراء والمتخصصين في سبيل تحقيق أهداف البروتوكول، وتضع نظام عملهم.

وقال صبحى، إن الوزارة ستعمل على توفير خريطة بالمنشآت الشبابية والرياضية المرشحة لجذب فرص الاستثمار المحلي والأجنبي، وارسالها إلى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، لوضعها ضمن خريطة مصر الاستثمارية.

وقالت نيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يعمل على وضع برنامج وطني لتنمية وتطوير المشروعات، وتهيئة المناخ اللازم لتشجيعها، وتحفيز المواطنين على الدخول إلى سوق العمل من خلال هذه المشروعات.

فيديو قد يعجبك: