إعلان

أرباح جهينة ترتفع بنسبة 138% خلال أول 9 أشهر من العام

01:07 م الأحد 21 أكتوبر 2018

مصنع جهينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

ارتفعت أرباح شركة جهينة للصناعات الغذائية خلال 9 أشهر الأولى من 2018، إلى 359.4 مليون جنيه بنسبة 138.3%، مقارنة بأرباح نفس الفترة من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان أرسلته للبورصة اليوم، إن مبيعاتها ارتفعت إلى 5.4 مليار جنيه منذ يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل 4.5 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة في العام الماضي.

وأضاف البيان أن قطاع الألبان احتل صادرات إيرادات الشركة خلال 9 أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 48% من إجمالي الإيرادات، وبقيمة 2.58 مليار جنيه.

وجاء قطاع الزبادي ثانيا بنسبة 23% من إجمالي الإيرادات وبقيمة 1.2 مليار جنيه في الفترة من يناير حتى سبتمبر.

وحقق قطاع العصائر إيرادات بلغت 1.09 مليار جنيه، والمركزات 298 مليون جنيه، خلال 9 أشهر الأولى

وأضاف البيان الذي أرسلته الشركة للبورصة، أن الشركة حققت أرباحًا بلغت 120 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الجاري، بنسبة ارتفاع 83% في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الثالث إلى 1.9 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.68 مليار جنيه في الربع الثالث من 2017.

وقال صفوان ثابت، رئيس مجلس الإدارة، في بيان اليوم، إن ما ساهم في ارتفاع أرباح الشركة، هو إطلاق الشركة حملات تسويقية لتحفيزالطلب والعودة به لمستوياته السابقة، بعد مرور فترة من الضغوط التضخمية التي أدت لتراجع القوة الشرائية لجمهور المستهلكين.

وأضاف ثابت أن الشركة، قلصت التكاليف التشغيلية والتمويلية عبر خفض مستويات المخزون والمحافظة على مستوى العمالة المناسب وتقليص الديون ومصروفات الفائدة بالتوازي مع تحسين مؤشرات الأداء التشغيلي بالشركة والمصانع.

وتأسست جهينة عام 1983 وتنتج الحليب والزبادي والعصائر وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية.

فيديو قد يعجبك: