إعلان

وزير التجارة يبحث مع وفد من كبار الشركات السويدية زيادة استثماراتهم بمصر

12:02 م الأحد 21 أكتوبر 2018

عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة الصناعة والتجارة اليوم الأحد إن الوزير عمرو نصار، عقد جلسة مباحثات مع يان ثيسليف، سفير السويد بالقاهرة ووفد يضم عدد من رؤساء كبرى الشركات السويدية المستثمرة بالسوق المصري.

وبحسب البيان فإن الجانبين استعرضا أطر تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجالات التجارة الصناعة.

وقال نصار في البيان إن هناك تعاون كبير بين الشركات المصرية والسويدية في صناعة المنسوجات وخاصة في مجال التصميمات النسيجية.

وخلال اللقاء ناقشا الجانبان الوضع الحالي للمشروعات السويدية المستثمرة بالسوق المصري وسبل زيادة الاستثمارات السويدية في مصر خلال المرحلة المقبلة فضلاً عن بحث سبل تعزيز العلاقات التجارية بين مصر والسويد.

وأشار نصار إلى أهمية السعي لزيادة الصادرات المصرية للأسواق السويدية لتقليل عجز الميزان التجاري والذي يميل لصالح السويد، خاصة أن مصر تنتج عددًا كبيرًا من المنتجات الصناعية والزراعية المتداولة بالسوق السويدي والتي يتم استيرادها من الخارج.

وبحسب البيان فإن حجم التبادل التجاري بين مصر والسويد بلغ خلال أول 8 شهور من العام الجاري 541 مليون دولار.

وتبلغ الاستثمارات السويدية في مصر حاليًا 133.5 مليون دولار في عدد 121 مشروعًا في مجالات الصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتمويل والانشاءات والخدمات والسياحة والزراعة، وفقًا للبيان.

وقال نصار في البيان إن استغلال الشركات السويدية للفرص الاستثمارية الهائلة المتاحة بالسوق المصري خاصة في منطقة محور قناة السويس.

ونقل البيان عن يان ثيسليف، سفير السويد بالقاهرة، قوله إن الحكومة السويدية ترغب في مضاعفة حجم التبادل التجاري مع مصر خلال الخمس سنوات المقبلة.

وأضاف أن وفدًا من الشركات والخبراء السويدين في مجال النقل والمواصلات سيزورون القاهرة مطلع الشهر المقبل لبحث كيفية تقليل معدلات الحوادث على الطرق في إطار الإجراءات التي تجريها وزارة النقل في الوقت الحالي والمتعلقة بإنشاء شبكة طرق جديدة.

فيديو قد يعجبك: