إعلان

مصادر: 3 بنوك تقرر إيقاف قرض تمويل عضوية الأندية

03:00 ص الأحد 21 أكتوبر 2018

نادي ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قررت 3 بنوك عاملة بمصر وقف تمويل قرض عضوية النوادي، مؤخرًا لعملائها بهدف التقليل من القروض الاستهلاكية، بحسب مصادر مصرفية تحدثت لمصراوي.

وقالت المصادر إن البنوك هي مصر والمصرف المتحد والاستثمار العربي، حيث أصبحت هذه البنوك تركز على تمويل القروض التنموية مثل التمويل العقاري أكثر من تمويل السلع الاستهلاكية.

وبحسب المصادر المصرفية فإن قرار البنك المركزي بتحديد نسبة الحد الائتماني 35% من إجمالي الدخل الشهري للعميل، أثرت سلبيًا على نمو محافظ التجزئة المصرفية.

وكان البنك المركزي ألزم البنوك منذ أكثر من عامين بالالتزام بنسبة الحد الائتماني 35% من إجمالي الدخل الشهري للعميل المتمثلة في نسبة استقطاع القسط من إجمالي الدخل الشهري وذلك لتجنب زيادة نسبة التعثر.

وكان بنك مصر في وقت سابق يقدم قروضًا لتمويل اشتراك بعض الأندية منها نادي الجزيرة، ووداي دجلة، بقيمة تصل إلى 120 ألف جنيه على فترة سداد 5 سنوات كحد أقصى.

كما كان المصرف المتحد، يقدم قروضًا لعضوية 3 أندية هي الأهلي وأكاسيا كانتري بالإسكندرية، والحوار في المنصورة ويصل التمويل إلى 90% من إجمالي العضوية على 8 سنوات سداد كحد أقصى.

أما بنك الاستثمار العربي، فكان يوفر في وقت سابق اشتراك العضوية في جميع الأندية بالقاهرة والإسكندرية فقط، حيث كانت تصل نسبة التمويل حتى 70% من قيمة الاشتراك، بشرط ألا تتجاوز قيمة القرض 150 ألف جنيه على فترة سداد 5 سنوات كحد أقصى.

فيديو قد يعجبك: