إعلان

غرفة القاهرة التجارية تبحث زيادة الصادرات إلى ليبيريا مع سفيرها بمصر

05:24 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

رئيس غرفة القاهرة خلال لقائه مع سفير ليبيريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

بحث إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة التجارية، مع ادوان فاسين سيلي، سفير جمهورية ليبيريا بالقاهرة، سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري ودعم الصادرات المصرية إلى السوق الليبيري.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من سفارة ليبيريا غرفة القاهرة، اليوم الثلاثاء، لمناقشة سبل جديدة لزيادة التعاون التجاري خلال الفترة المقبلة، بحسب بيان من الغرفة.

وطلب العربي من الوفد الليبيري توفير مزيد من البيانات عن السوق الليبيري، واحتياجاته من السلع المختلفة، حتى يستطيع المصدرون المصريون تلبية هذه الاحتياجات من السلع المختلفة، مما يزيد من الصادرات المصرية إلى الخارج، خاصة أن هناك كثيرًا من السلع التي يمكن أن يتم تصديرها إلى السوق الليبيري.

وأشار العربي إلى أن مصر تمتلك منتجات متنوعة يمكن للسوق الليبيري الاستفادة منها، كما أن توفير بيانات عن المنتجات الليبيرية تجعل المستوردين المصريين يختارون منها ما يتناسب مع سوق بلادهم، وهو ما يزيد من التعاملات التجارية المشتركة بين البلدين.

وأكد رئيس الغرفة أن مصر زودت من اهتمامها بالدول الأفريقية خلال الفترة الأخيرة لتعزيز العلاقات على مستوى كافة الأصعدة، مشيرا إلى تحسن المناخ الاقتصادي المصري في الفترة الأخيرة.

وذكر العربي أن هناك حوافز كبيرة للمستثمرين الأجانب بالسوق المصري في ظل الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة حاليًا، من بينها قانون الاستثمار الجديد، وتحسين شبكات الطرق والكهرباء وغير ذلك من الخدمات المجتمعية المهمة والتي تفيد المستثمر في النهاية.

وقال العربي، إن تنظيم لقاءات مباشرة بين مجتمع الأعمال في الطرفين خلال الفترة المقبلة سيكون من شأنه زيادة التعاملات التجارية والاستثمارية، وزيادة التبادل التجاري الذي يفيد اقتصاد البلدين.

وقال السفير الليبيري، إنه يرغب في زيادة التبادل التجاري بين البلدين من خلال زيادة التدفق المتبادل للسلع بالسوقين المصري والليبيري، وذلك عن طريق منتجات البلدين التي يحتاجها سوقاهما بالتبادل، مشيرا إلى أن هناك سلعا كثيرة يمكن زيادة التبادل التجاري برفع معدلات التصدير والاستيراد بين الطرفين مع المرحلة القادمة.

فيديو قد يعجبك: