إعلان

وزارة التضامن تفتح باب التظلم لأصحاب معاشات الضمان الموقوفة

04:10 م الثلاثاء 02 أكتوبر 2018

عملية صرف المعاشات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الثلاثاء، إنها فتحت باب التظلمات لمستفيدي الضمان الاجتماعي المتضررين من عمليات التنقية .

وأضافت في بيان صحفي أنها بدأت عمليات تنقية للمستفيدين من مساعدات الضمان الاجتماعي، واتخذت قرارات بتجميد عدد من الأسر لحين ثبوت استحقاقها وزوال أسباب تجميدها ثم رد المعاشات إليها مرة أخرى واستبعاد غير المستحقين.

وبحسب البيان تتيح الوزارة آلية تلقي التظلمات لجميع من تم وقفهم ويروا في نفسهم الاستحقاق (بالتواصل علي الخط الساخن 16528 أو علي البريد الإلكتروني tk.grievance@moss.gov.eg أو على البوابة الإليكترونية www.shakwa.eg.

وأوضحت الوزارة أن عمليات التنقية حتى تاريخه 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهم الفيوم وبني سويف وقنا وأسوان والأقصر والبحر الأحمر والوادي الجديد والسويس وبورسعيد، فضلًا عن عدد كبير من أسر محافظات الجيزة والقليوبية.

وقال البيان إنه منذ بدء التجميد، توافدت كثير من الأسر الموقوفة لتسجيل طلباتهم لإجراء الكشف الطبي المميكن.

كما توافدت مئات الأسر على مكاتب وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظات وتم الرد عليهم بأن هذه المراجعات ستنتهي في غضون أيام، وأنه سيتم من بداية الأسبوع القادم رد المعاشات الضمانية إلى الأسر التي يثبت استحقاقها.

وقال الوزارة إن المعاشات الضمانية التي بدأت منذ أوائل سبعينيات القرن الماضي لم يكن يتم مراجعتها دورياً مما أثر سلباً في تسرب بعض الأسر غير المستحقة إليها.

وأضاف البيان إن الوزارة تشجع الوزارة على العمل للانضمام إلى برنامج "فرصة" لتأهيل وتشغيل القادرين على العمل والذي يتيح حوالي 100 ألف وظيفة في جميع محافظات الجمهورية.

فيديو قد يعجبك: