إعلان

مصر تشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

11:21 ص الخميس 18 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

شاركت غادة لبيب نائبة وزيرة التخطيط للإصلاح الإداري، ممثلة عن مصر، في الدورة الـ 108 من اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والتي تم عقدها في الفترة بين 15 و17 من أكتوبر الجاري بالمملكة المغربية.

وتشغل مصر حاليا منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي المنتخب للمنظمة العربية، وتعتبر عضوا فعالا في أنشطة المنظمة وبرامجها المختلفة، كما يقع مقر المنظمة فيها.

وقالت غادة لبيب إن اجتماع المجلس التنفيذي سمح بإتاحة الفرصة لخلق حوار مشترك مع وزراء الخدمة المدنية والإصلاح الإداري بالدول العربية المختلفة، ليأتي ذلك بهدف الدفع بعلاقات التعاون الثنائية بين الدول.

وأضافت أن الاجتماع أتاح أيضا تبادل معرفة الممارسات الناجحة بين الأعضاء بما يدعم جهود التنمية في المنطقة العربية من جهة، وبما يأتي بالنفع على التجربة الإدارية المصرية والترويج لها من جهة أخرى.

وذكرت غادة لبيب أن اجتماع المجلس التنفيذي بدورته الحالية كان بمثابة فرصة مواتية للتأكيد على رسالة سياسية هامة تمثلت في توضيح مدى اهتمام القيادة السياسية في مصر بإصلاح وتطوير الجهاز الإداري للدولة، إلى جانب تأكيد الحرص على استمرار التواجد الفعّال في كافة أعمال المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية.

واستعرضت غادة لبيب، خلال الاجتماع، خطة الإصلاح الإداري في مصر والتي تعمل الحكومة المصرية جاهدة لتنفيذها كاملة، متناولة أهم المشروعات والقرارات التي تم اتخاذها لتنفيذ خطة الإصلاح الاداري، مشيرة إلى برامج بناء القدرات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة وخطط التطوير المؤسسي المتبعة.

وتناول الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، ومن ضمنها التقرير الخاص بمتابعة تنفيذ قرارات للمجلس التنفيذي السابق، كما بحث المجلس تقرير الخطة والموازنة التقديرية للمنظمة لعامي 2019 و2020.

وتضمن الاجتماع مناقشة تصور حول إطلاق جائزة باسم المنظمة في مجال التنمية الإدارية لتشجيع الممارسات والتجارب الإدارية الناجحة والمتميزة في الوطن العربي تسمى جائزة المنظمة العربية للأداء الحكومي المتميز.

وشارك في اجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية عدد من الوزراء المعنيين بالخدمة المدنية بالدول العربية التي تم انتخابها لعضوية المجلس، ممثلة في السعودية، والإمارات، والمغرب، وسلطنة عمان، إلى جانب الكويت والسودان.

وكانت هالة السعيد وزيرة التخطيط شاركت في ختام أعمال المجلس التنفيذي السابق للمنظمة، والذي تم عقده في مقر المنظمة بالقاهرة، كما شاركت في الدورة الـ 55 والعادية من انعقاد الجمعية العمومية للمنظمة والتي أقرت انتخاب مجلس تنفيذي جديد للفترة من مايو الماضي وحتى مايو 2020 برئاسة السعودية علي أن تكون مصر نائباً لها.

فيديو قد يعجبك: