إعلان

المصرية للاتصالات توقع على قرض مشترك بقيمة 500 مليون دولار

11:03 ص الخميس 18 أكتوبر 2018

مقر تابع للمصرية للاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

وقعت شركة المصرية للاتصالات اليوم الخميس على قرض مشترك متوسط الأجل بقيمة 500 مليون دولار، وفقًا لما ذكرته الشركة في بيان صحفي أرسلته للبورصة.

وقالت الشركة إن القرض هدفه دعم النفقات التشغيلية والرأسمالية للشركة وإعادة تمويل التسهيلات قصيرة الأجل الحالية.

وبحسب البيان فإن الشركة كلفت بنكي المشرق وأبوظبي الأول، كمسوقين مشتركين للقرض ومرتبين رئيسين أولين، على أن يتم اسناد دور وكيل التمويل إلى بنك أبوظبي الأول منفردًا، بينما تم تعيين بنك المشرق كبنك الحساب.

وقالت الشركة إن القرض الموقع يتضمن آلية تحوط مالي لتأمين مخاطر تقلبات أسعار الفائدة.

وأضافت أن الاقتراض بالعملة الأجنبية الخيار الأفضل للشركة حيث أنه يخفف ضغط أتعاب المصاريف التمويلية بشكل كبير على قائمة دخل الشركة نتيجة لفرق سعر الإقراض الحالي بين الدولار والجنيه مما يساعد على تخفيف الضغط على صافي أرباح الشركة واستمرار نموه،

وقال أحمد البحيري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، إنه تم تغطية الاكتتاب في القرض المشترك متوسط الأجل بنسبة 1.46 مرة مما يدل على ثقة المؤسسات المالية الدولية في القوة المالية والتشغيلية للشركة.

وأضاف أن القرض يهدف لتحويل التسهيلات الدولارية قصيرة الأجل إلى قروض أطول أجلًا لنتمكن من سداد المبالغ المستحقة من القروض في حين توفر التدفقات النقدية.

وسيوفر القرض السيولة النقدية لتحقيق مرونة رأس المال العامل بالإضافة إلى الاستثمار في شبكة الجيل الرابع، وفقًا للبيان.

وأضاف أن القرض سيعزز معدلات النمو من خلال إطلاق خدمات المحمول وتطوير البنية التحتية للإنترنت الثابت في مصر بالإضافة إلى توسيع شبكة مصر الدولية.

وكانت الشركة قد أطلقت خدماتها المتكاملة للمحمول، من خلال شبكة We، في سبتمبر 2017، فضلا عن أنها تحتكر خدمات التليفون الأرضي في مصر.

فيديو قد يعجبك: