إعلان

غرفة القاهرة تدعو رئيس مصلحة الجمارك لمناقشة القانون الجديد

01:15 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

إبراهيم العربي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:
قال إبراهيم العربي، نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة، في بيان اليوم الأربعاء، إن الغرفة ستدعو رئيس مصلحة الجمارك لاجتماع موسع لمناقشة قانو الجمارك الجديد، خلال الأيام المقبلة.

وأضاف البيان، أن الاجتماع سيشارك به كافة الشعب التجارية في مختلف القطاعات، لمناقشة قانون الجمارك الجديد، خاصة المادة 21، التي لم تحدد أسباب الشك في صحة المستندات، ولم تعط مهلة لرد المستورد على الشكاوي، وأيضًا المادة 25، التي تتيح للجمارك تقييما جزافيًا.

وأوضح البيان، أن لقاء رئيس مصلحة الجمارك كمال نجم، مع الشعب، يأتي لتوضيح كافة بنود القانون أمام التجار، والرد على تساؤلاتهم، واقترحاتهم حول بنوده.
وكانت شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية برئاسة أشرف هلال، اجتمعت أمس لمناقشة بعض الموضوعات،منها قانون الجمارك الجديد.
وأضاف العربي، أنه سيتم إعداد مذكرة تفصيلية مجمعة بمقترحات الشُعب النوعية في مختلف الأنشطة حول قانون الجمارك الجديد لمناقشتها ، مع فتح لغة حوار أثناء اللقاء لتوضيح كافة الاستفسارات التي تعتبر عن وجهة نظر المجتمع التجاري.
وأكد رئيس الغرفة أن هناك تنسيقًا كبيرًا مع مسئولي مصلحة الجمارك على مدار الفترة الماضية ، فضلًا عن وجود بروتوكول موقع بين المصلحة والغرفة لبحث ومناقشة أي موضوعات مشتركة بين الطرفين .

فيديو قد يعجبك: