إعلان

المعهد القومي للإدارة يختتم برنامج إدارة الموارد البشرية وتكافؤ الفرص

12:09 م الأربعاء 17 أكتوبر 2018

وزيرة التخطيط هالة السعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قالت وزارة التخطيط، في بيان اليوم الأربعاء، إن المعهد القومي للإدارة، اختتم البرنامج التدريبي المنعقد حول إدارة الموارد البشرية وتكافؤ الفرص وعدم التمييز، والذي يأتي في إطار التعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وأوضحت شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن الخطة التدريبية الحالية تحافظ على مبدأ المساواة بين الجنسين من العاملين بالجهاز الإداري للدولة للحفاظ على مبادئ عدالة توزيع الفرص.

وقالت إنه تم مراعاة استثمار خبرات وطاقات كل العاملين بمختلف أدوارهم خلال وضع المنهجية المتبعة للتدريب لتحقيق أهدافه بصورة فاعلة وواقعية.

وأضاف شريف، أن منهجية عرض البرنامج تضمنت ثلاثة أسس مهمة للتأكد من نجاحه وبيان أثره على الواقع العملي للمشاركين لتتمثل تلك الأسس في قياس الاحتياجات التدريبية والتدريب ثم التقييم والمتابعة، وفقا للبيان.

وكانت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة قد أشارت إلى أن البرنامج جاء إيمانًا من كل من وزارة التخطيط وهيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (UN Women) بأهمية تفعيل مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص لما لهما من عائد وأثر مباشر على جميع العاملين في الجهاز الاداري للدولة.

وأوضحت السعيد أنه تم وضع واعتماد وتنفيذ مجموعة من ورش العمل والبرامج التدريبية التي تخاطب الاحتياجات الفعلية للعاملين من الجنسين وتمكين الجهاز الإداري من تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في جميع الممارسات التي تضطلع بأدائها إدارات الموارد البشرية في الجهاز الاداري للدولة مع الأخذ في الاعتبار الخبرات الثرية المتوفرة بالفعل في العاملين به.

فيديو قد يعجبك: