إعلان

قطاع الأعمال تعد دراسة لتحديث خطوط إنتاج شركة العبوات الطبية

12:55 م الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

وزير قطاع الاعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الوزير هشام توفيق اتفق مع رئيس الشركة القابضة للأدوية أحمد حجازي، على إعداد دراسة جدوى للتطوير الفني بالتوازي مع وضع خطة تسويقية جديدة للمنتجات المتعددة، خاصة في شركة العبوات الطبية.

وأضاف البيان، أن الوزير، بحث مع حجازي، احتياجات التطوير وخاصة لخطوط الإنتاج وكذلك المشكلة التسويقية لمنتجات شركة العبوات الطبية، وضرورة التصرف في المخزون الراكد والخردة الموجودة لدى الشركة لتحسين موقف السيولة، والعمل على تطوير نظم التكاليف وذلك بالتعاون مع الوزارة من خلال الإعداد لتطبيق نظم معلومات موحدة لكافة الشركات.

وقال الوزير، إن الشركة بها قدرات غير مستغلة والفرصة المتاحة لتسويق عدد من منتجاتها ذات الربحية العالية، حيث كلف الشركة القابضة والإدارة الجديدة لشركة العبوات الدوائية بإجراء إصلاح إداري جذري وتحسين المنظومة التسويقية.

كما بحث اللقاء، الموقف الحالي لمستحقات شركة الجمهورية لتجارة الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، والتي تتركز بالشركات الإنتاجية الشقيقة.

وبحسب البيان، وجه الوزير إدارة الشركة القابضة ببحث البدائل التمويلية وتوفير السيولة للشركات المدينة لشركة الجمهورية لسداد مديونياتها المتراكمة، داعيًا إلى عقد اجتماع لجميع رؤساء الشركات الإنتاجية لبحث سبل السداد وجدولة المديونيات ووضع استراتيجية جديدة تضمن تحصيل المستحقات.

وأكد الوزير دعم الوزارة لشركة الجمهورية للأدوية بالتنسيق مع وزارة الصحة لإنجاز المهام المنوطة بها في إطار برنامج الشراء الموحد للمستلزمات والأجهزة الطبية.

فيديو قد يعجبك: