إعلان

مصر تتفق على تمويل جديد من البنك الدولي بقيمة 3 مليارات دولار

10:25 ص الثلاثاء 16 أكتوبر 2018

وزيرة الاستثمار مع المديرة الإدارية للبنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر توصلت إلى اتفاق مع البنك الدولي على إتاحة تمويل جديد لمصر بقيمة 3 مليارات دولار، بحسب بيان من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي اليوم الثلاثاء.

وقالت الوزيرة إن هذا الاتفاق يأتي في إطار تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الأخير للرئيس عبد الفتاح السيسي، وجيم كيم رئيس البنك الدولي، في نيويورك سبتمبر الماضي.

وأضافت الوزيرة أنها بحثت في بالي مع كريستالينا جيروجيفا المديرة الإدارية للبنك الدولي خلال الاجتماعات المشتركة لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي بمدينة بالي الإندونيسية، الترتيبات الخاصة بحصول مصر على التمويل الجديد.

وذكرت أن ذلك يأتي في إطار ثقة البنك الدولي في إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها مصر، وحرصه على استمرار تقديم الدعم والمساعدة لمصر لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي.

وبدأت مصر تنفيذ برنامج للإصلاح الاقتصادي خلال العامين الماضيين شمل عدة إجراءات منها تحرير سعر الصرف، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وترشيد دعم الوقود والكهرباء، وإصدار وتعديل عدد من التشريعات مثل قوانين الاستثمار والإفلاس والشركات والتراخيص الصناعية، وغيرها من الإصلاحات الإجرائية الأخرى.

وحصلت مصر على قرض بقيمة 3 مليارات دولار من البنك الدولي خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة على 3 دفعات متساوية، لدعم الموازنة العامة وتمويل برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وبحسب البيان، أشارت المديرة الادارية للبنك الدولي إلى أن البنك الدولي حريص على دعم الجهود المصرية في عملية التحول الاقتصادي والاجتماعي، ومساعدة جهود الحكومة المصرية في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وأكدت حرص البنك على دعم القطاعات ذات الأولوية خاصة تنمية سيناء بقيمة مليار دولار، بالإضافة إلى دعم مشروعات البنية الأساسية والنقل والزراعة، واستمراره في مساندة برنامج الإصلاح الاقتصادي.

فيديو قد يعجبك: