إعلان

دبلوماسي روسي: إنشاء مصنع في مصر لإنتاج 500 عربة قطار سنويا

12:27 م الإثنين 15 أكتوبر 2018

السفير الروسي خلال منتدى "مصر تتارستان"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

قال نيكولاي أصلانوف القائم بأعمال السفير الروسي في القاهرة، إن تحالفا مجريا روسيا سينشئ مصنعا في مصر لإنتاج أكثر من 500 عربة قطارات سكة حديد سنويا لتصديرها إلى الخارج.

وأضاف خلال منتدى "مصر - تتارستان.. آفاق التعاون الثنائي إلى الإقليمي" اليوم الاثنين، بمشاركة رستام مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان، أن هناك 5 مليارات دولار استثمارات روسية في مصر تتركز في قطاع الغاز الطبيعي والنفط، مشيرا إلى أن هناك أكثر مشروع يتم العمل عليه مع مصر منها مشروع محطة الضبعة.

وذكر أصلانوف أن اللجنة الحكومية الاقتصادية والصناعية ويترأسها من الجانب الروسي وزير الصناعة، ومن مصر وزير الإنتاج الحربي محمد العصار، تعمل على زيادة الاهتمام المشترك بالأعمال التجارية بين مصر وروسيا، وفي العامين الآخرين حدث أكثر من 28 لقاءً بين مسؤولين ورجال أعمال من الجانبين.

وارتفع التبادل التجاري بين مصر وروسيا خلال عام 2017 بنسبة 60% مقارنة بعام 2016، لتسجل المعاملات التجارية 6.7 مليار دولار، كما ارتفع حجم التجارة بين الجانبين خلال أول 8 أشهر من 2018، وفقا لأصلانوف.

وقال إنه يتم حاليًا الإعداد لإنشاء مركز لوجستي مصري على أرض روسيا سيتيح وصول المنتجات المصرية للسوق الروسي، حيث تم توقيع اتفاقات تفاهم، ويتم التجهيز لتوقيع العقود الخاصة بهذا المركز.

وكان السفير الروسي بالقاهرة غادر مصر إلى روسيا تزامنًا مع سفر الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موسكو، الذي بدأ زيارته هناك اليوم.

فيديو قد يعجبك: