إعلان

سوديك تعتزم تقديم عرض إجباري لشراء أسهم شركة مدينة نصر للإسكان

01:01 م الأحد 14 أكتوبر 2018

مقر تابع لشركة سوديك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، اليوم الأحد إنها تعتزم تقديم عرض شراء إجباري على أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عن طريق التبادل المباشر للأسهم فقط.

وقالت في بيان أرسلته للبورصة اليوم إنها تبادل الأسهم، يسمح بعدم شطب أسهم شركة مدينة نصر من جدول البورصة المصرية.

وأضافت أن عرض الشراء معلق على شرط الاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهم شركة مدينة نصر.

وكانت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، قالت في أبريل الماضي إنها تنوي التفاوض للاستحواذ أو الاندماج مع شركة السادس من أكتوبر سوديك.

وقالت الشركة، في بيان وقتها إن مجلس إدارتها ناقش مع سوديك فرصة التعاون المحتمل إما بالاندماج أو الاستحواذ.

وبحسب بيان سوديك اليوم فإن هذه الصفقة، حال إتمامها إلى خلق كيان اقتصادي قوي في السوق العقاري المصري وتعظيم قيمة هذا الكيان لمواجهة متطلبات السوق وتقديم منتجات أكثر تنافسية.

وأضاف البيان أن الكيان الجديد سيكون لديه القدرة على تطوير مساحات أكثر من الأراضي السكنية والتجارية في مواقع متميزة وذات تنوع جغرافي جيد.

وتستهدف مشروعات سوديك الشرائح ذات مستويات الدخل فوق المتوسط وتبدأ أسعار وحداتها من نحو 600 ألف جنيه للوحدة.

ومن أكبر مشروعات الشركة "وست تاون" وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع "ألجريا"، ومشروع "فورتي ويست"، ومشروع "بوليجون"، ومشروع "قطامية بلازا"، ومشروع "أوتوفيل".

ومدينة نصر للإسكان، من كبرى شركات التطوير العقاري في مصر، وتقوم بتطوير خمسة مشروعات رئيسية في منطقة القاهرة الكبرى. وتبلغ محفطة الأراضي لدى الشركة نحو 9 ملايين متر مربع.

وقالت سوديك إن عرض الشراء الإجباري يعتمد تقديمه على الانتهاء من أعمال الفحص النافي للجهالة.

وأضافت أن مجلس الإدارة وافق على تعيين مستشار مالي مستقل لإعداد دراسة للقيمة العادلة وتفرويض العضو المنتدب في تعيين المستشار المالي وتحديد أتعابة.

وقالت شركة مدينة نصر للإسكان في بيان منفصل للبورصة اليوم إنها تلقت كتابًا من سوديك يفيد نيتها التقدم بعرض شراء إجباري على أسهم الشركة عن طريق التبادل المباشر.

وأضافت أن الشركة تدرس هذا العرض على مجلس إدارة الشركة في أول انعقاد له.

فيديو قد يعجبك: