إعلان

وزيرة التخطيط تلتقي وكيل سكرتير الأمم المتحدة وتناقش استراتيجة التنمية

12:13 م الأحد 14 أكتوبر 2018

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

التقت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بوكيل السكرتير العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية، ليو تشن مين، بحسب بيان من الوزارة اليوم الأحد.

وقال البيان إن اللقاء جاء على هامش زيارته لمصر للمشاركة في أسبوع القاهرة للمياه حيث بحثا الطرفان سبل التعاون وأوجه الدعم الممكن تقديمها لدعم النموذج المصري للتنمية المستدامة والممثل في رؤية مصر 2030.

ونقل البيان عن وزيرة التخطيط، قولها إن الحكومة المصرية تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة لافته إلى أن البرامج والخطط الإصلاحية التي نفذتها الحكومة تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والربط بين الأهداف الموضوعة محلياً ممثلة في رؤية مصر 2030 والأهداف القارية كأجندة أفريقيا 2063 والأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وقالت هالة السعيد، إن هناك العديد من التحديات التي تواجه تنفيذ تلك الأهداف التنموية، مشيرة إلى ضرورة أن يشمل برنامج عمل المنتدى السياسي الرفيع المستوى للأعوام القادمة جلسات مخصصة لمناقشة سبل التغلب على تلك التحديات والتي تواجه الدول كافة وتقف عائقاً أمام تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية.

وأضافت أن التحديات التي تواجه التجربة المصرية هي مشكلة النمو السكاني فضلاً عن مشكلات تمويل عملية التنمية مع البحث عن وسائل غير تقليدية لضمان استدامه هذا التمويل إلي جانب تقوية نظام المتابعة والتقييم فضلاً عن فكرة تحديث البيانات الحكومية.

وقال البيان إن الوزيرة استعرضت برنامج عمل الحكومة المصرية وخطة الإصلاح الإداري والاقتصادي، حيث يركز البرنامج على معالجة الاختلالات الهيكلية في كافة القطاعات وفي مقدمتها قطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات وغيرها من القطاعات ذات الأهمية.

ونقل البيان عن ليو تشن مين، إشادته بخطة التنمية المستدامة رؤية مصر ٢٠٣٠ فيما يخص ترجمة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الأممية على الصعيد الوطني، مشيرًا إلى استعداد الأمم المتحدة لدعم مصر في مشاركة خبراتها في هذا الصدد مع الدول العربية والأفريقية الشقيقة.

"تعد مصر نموذجاً يحتذى به في ربط أهداف التنمية المستدامة مع برنامج الحكومة والخطة الاستثمارية"، بحسب بوكيل السكرتير العام للأمم المتحدة للشئون الاقتصادية والاجتماعية.

فيديو قد يعجبك: