إعلان

رئيس القومية للأسمنت السابق: لست قادمًا لتصفية "المحاريث والهندسة"

01:07 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

محمد رضوان رئيس المحاريث والهندسة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال محمد رضوان، رئيس شركة القومية للأسمنت السابق، والذي تم تعيينه رئيسًا لشركة المحاريث والهندسة أمس، إنه ليس قادمًا لتصفية الشركة.

وأضاف رضوان في تصريحات لمصراوي "الناس بتقولي صفيت القومية للأسمنت وجاي تصفي المحاريث، هذا ليس صحيحًا.. قرار تصفية القومية للأسمنت تأخر كثيرًا وفعلنا الصواب".

وفيما يتعلق بشركة المحاريث والهندسة، قال رضوان إنه لا يعلم أوضاع الشركة، ولم يصدر قرارًا بتوقيت بدء مهام عمله رئيسًا لها "لكن سأفعل ما بوسعي لتحسين أدائها".

وكانت الجمعية العامة، لشركة القومية للأسمنت، أقرت مطلع الشهر الجاري، تصفية الشركة القومية للأسمنت، والتي كان يتولى رضوان رئيس مجلس إدارتها.

وقال عماد الدين مصطفى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، لمصراوي، إن تعيين "رضوان" رئيسًا لشركة المحاريث وتاهندسة، جاء ضمن قرارات مجلس إدارة الشركة الاقبضة لإجراء تعديلات في مجالس إدارة 14 شركة تابعة.

ووفقا للموقع الرسمي للشركة، تأسسـت المحاريث والهندسة، في 1929، وكانت أول شـركة أدخلت الجـرار الزراعي الميكانيكي إلى مصر ولذلك أخـذت اسمها (الشركة المساهمة للمحاريث والهندسة).

وتعمل الشركة في إنتاج معدات النقل، والمعدات الميكانيكية، والسلع الكهربائية، والسلع المعدنية، كما تحرص على توفير كل ما يلزم للمصانع والورش والمزارع من إنتاج الشركات العالمية والمنتجات المحلية بمعارضها.

وخلال العام المالي 2016-2017، حققت الشركة أرباحًا بقيمة 17.2 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: