إعلان

وزير قطاع الأعمال يطلق أول برنامج تدريبي لمحاسبة تكاليف الشركات

12:43 م الجمعة 12 أكتوبر 2018

جانب من اطلاق البرنامج التدريبي لمحاسبة تكاليف الش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الجمعة، إن الوزير هشام توفيق، افتتح الدورة التدريبية الأولى لمحاسبة التكاليف بالشركات التابعة.

وأضاف بيان الوزارة، أن الدورة تأتي في إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العام لتدريب وتأهيل الموارد البشرية بالشركات التابعة لها.

وشملت الدورة التدريبية الأولى، رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، وحاضر فيها الدكتور جمال عوض رئيس الجمعية المصرية للإدارة المالية، بمقر بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال التابع للوزارة، وفقا للبيان.

وخلال الافتتاح، أكد توفيق، اهتمام الوزارة بتنمية العنصر البشري بالشركات التابعة باعتباره القاطرة التي لن يتحقق التطوير إلا من خلالها، مشددًا على أن تحديث الآلات والمعدات لا بد أن يصاحبه تطوير لقدرات العاملين ومهاراتهم لتنفيذ خطة الإصلاح وإعادة الهيكلة بشكل متكامل.

وأكد الوزير، أن بناء النظام المحاسبي بشكل سليم يسهم في تسهيل الحصول على المعلومات والبيانات وتحليلها بما يساعد الإدارة في تنفيذ العمليات المالية واتخاذ القرارات المناسبة، مشيرا إلى أهمية التفرقة بين التكاليف المباشرة وغير المباشرة في حساب تكاليف الإنتاج، وكذلك ضرورة توحيد أسس حساب التكاليف والتسعير.

وأشار الوزير، إلى جهود الوزارة الرامية إلى تطبيق نظام موحد لإدارة وتخطيط الموارد بالشركات التابعة، لربط كافة الإدارات بشكل مركزي وتحقيق التكامل بين مختلف القطاعات في الشركة ويدعم سرعة الحصول على المعلومات بشكل دقيق بما يخدم عملية اتخاذ القرار.

ومن المقرر أن يشمل البرنامج التدريبي كافة الشركات التابعة ممثلة في رؤساء الإدارات المالية والتكاليف، لرفع قدرات القائمين على حساب التكاليف وتسعير المنتجات وفقا لأسس ومعايير موحدة لحساب التكلفة المباشرة وغير المباشرة للإنتاج بما يضمن التسعير الجيد الذي ينعكس إيجابا على أداء الشركة والعوائد المحققة، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: