إعلان

تنفيذ الطرح العام والخاص لأسهم ثروة كابيتال بالبورصة خلال جلسة اليوم

02:29 م الخميس 11 أكتوبر 2018

البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت البورصة المصرية، اليوم الخميس، تنفيذ الطرح العام والخاص لنسبة 47.2% من أسهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية بقيمة 2.172 مليار جنيه بسعر سهم 7.36 جنيه، خلال جلسة اليوم.

وقالت البورصة في إعلان للمتعاملين، اليوم، إنه سيتم بدء التداول على أسهم الشركة المصدرة اعتباراً من جلسة تداول يوم الاثنين 15 أكتوبر، وذلك دون التقيد بالحدود السعرية أو آليات الإيقاف المؤقت المعمول بها خلال تلك الجلسة فقط.

وسيكون سعر الفتح للسهم خلال جلسة الاثنين المقبل (السعر المرجعي) هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 7.36 جنيه للسهم، على أن يتم التداول اعتبارا من جلسة التداول التالية طبقا للآليات المعمول بها بالسوق المدرج به الورقة المالية.

وشمل الطرح الخاص لأسهم الشركة نحو 265.65 مليون سهم بما يعادل 42.5% من الأسهم بقيمة 1.955 مليار جنيه، بينما شمل الطرح العام 29.5 مليون سهم بنسبة 4.7% من الأسهم بقيمة 217.2 مليون جنيه.

وبشأن آلية استقرار سعر السهم في السوق عقب تنفيذ الطرح، قالت البورصة إنه سيتم فتح سوق الصفقات الخاصة لمدة 30 يوما ميلاديا خلال الفترة من 15 أكتوبر إلى 13 نوفمبر المقبل، يلتزم خلالها مدير الطرح بتسجيل أمر شراء مفتوح بسعر الطرح العام، ويحق للمساهم المشتري في الطرح العام فقط راغب البيع بإيداع أوامر بيع لعدد الأسهم المخصص له فقط (كحد أقصى) من خلال الطرح العام في تاريخ تنفيذه في البورصة.

وكان مصطفى عبدالعزيز، رئيس قطاع السمسرة في شركة بلتون المالية، قال أول أمس الثلاثاء في مؤتمر، إن الطرح الخاص تمت تغطيته 10.8 مرة، وإن 80% من السيولة التي جذبها الطرح الخاص من خارج السوق.

وقالت إدارة البورصة، في بيان أمس، إنه تمت تغطية الطرح العام لأسهم الشركة 30.1 مرة تقريبا بعد أن سجل إجمالي كميات أوامر الشراء (الكمية المبدئية) المسجلة بسوق الصفقات الخاصة بلغ نحو عدد 887.4 مليون سهم.

وتأسست ثروة كابيتال في عام 2001، وهي حاليا إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات التمويل للأفراد في مصر. وتقدم الشركة حلولا تمويلية للمستهلكين.

فيديو قد يعجبك: