إعلان

المالية تنشئ وحدة جديدة لحل مشكلات المستثمرين مع الضرائب والجمارك

11:53 ص الخميس 11 أكتوبر 2018

محمد معيط وزير المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أصدر محمد معيط وزير المالية، قرارا بإنشاء وحدة جديدة بوزارة المالية لدعم المستثمرين في حل مشكلاتهم مع مصلحتي الضرائب والجمارك، وتتبع وزير المالية مباشرة، وتم اختيار نسرين لاشين أحد الخبراء في مجال الاستثمار بوزارة المالية رئيسة للوحدة.

وقال معيط في بيان اليوم الخميس، إن وحدة دعم المستثمرين والتي تم إنشاؤها بالتعاون بين وزارتي المالية والاستثمار والتعاون الدولي تستهدف حل مشاكل المستثمرين، وقطاع الأعمال مع ضرائب الدخل أو القيمة المضافة أو الضريبة العقارية أو الجمارك.

وأضاف أن الوحدة تستهدف أيضا تيسير تطبيق قانون التعاقدات الحكومية الجديد الذي يضم المعايير التي تتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، ويعمل على تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.

وتستهدف الوحدة أيضا متابعة وحل المشكلات في كل ما يواجه المستثمر في أيٍ من القطاعات والمصالح التابعة لوزارة المالية، بحسب معيط الذي أكد أن وجود آلية فعالة وسريعة لحل تلك المشكلات تمثل رسالة إيجابية عن مناخ الاستثمار في مصر.

وذكر الوزير أن الدولة بذلت جهودا كبيرة في تهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات والمستثمرين، حيث تم إعداد بنية تحتية قوية من شبكات الطرق والكباري، وكذلك إقامة مشروعات قومية في مجالات الطاقة الجديدة وشبكات ربط الكهرباء، مؤكدا بذل كل الجهود لتشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم.

وأشار إلى أن التوسع في النشاط الصناعي وزيادة الإنتاج والتصدير سيوفر فرص عمل إضافية، ويسهم في زيادة الحصيلة الضريبية من خلال توسيع القاعدة الضريبية دون فرض أي ضرائب جديدة.

وأكد حرص القيادة السياسية على تشجيع القطاعات الصناعية والزراعية والإنتاجية، واستكمال الإصلاحات الاقتصادية والمالية التي تسهم في استدامة النمو واستقرار الأوضاع الاقتصادية.

وقال الوزير إن هذه الجهود المبذولة تسهم بشكل فعال في تحسين ترتيب مصر في التقارير الدولية المهتمة بشؤون الاستثمار ومنها تقارير ممارسة الأعمال الدولية، وارتفاع تنافسية الاقتصاد المصري دوليًا.

فيديو قد يعجبك: