إعلان

توقيع عقد تنفيذ أكبر مشروع لتكرير البترول في الصعيد

11:31 ص الخميس 11 أكتوبر 2018

توقيع عقد الأعمال المبكرة للمشروع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقعت شركات أسيوط الوطنية لتصنيع البترول "أنوبك "، وتكنيب الإيطالية، وإنبي، عقد تنفيذ الأعمال المبكرة لمشروع مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت، أحد أهم مشروعات تطوير معمل تكرير أسيوط أكبر مشروعات تكرير البترول في الصعيد، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس.

وقالت الوزارة، إن هذا التوقيع يأتي في إطار الاستراتيجية التي تنفذها لتطوير معامل التكرير وإضافة وحدات إنتاجية جديدة بهدف تأمين المنتجات البترولية للسوق المحلي، وتحسين جودتها.

ووقع على العقد محمد بدر رئيس شركة "أنوبك"، وفرانسيسكو كاماراتا عن شركة تكنيب، وعلاء حجازي رئيس شركة إنبي.

وبمقتضى العقد المبرم تشمل الأعمال المبكرة كلا من التصميمات الأساسية للمشروع، وإعداد طلبات الشراء، وطرح المعدات الرئيسية، وحساب حجم الأعمال الإنشائية، وتحديد تكلفة عقد تنفيذ المشروع، والتفاوض مع جهات التمويل، فضلاً عن البدء في أعمال تجهيز الموقع، بحسب البيان.

وذكرت البترول أن توقيع هذا العقد يعد البداية الحقيقية لأعمال تنفيذ المشروع البالغة استثماراته حوالي 1.9 مليار دولار، والذي يمثل أحد أكبر المشروعات الاستراتيجية التي تهدف إلى توفير المنتجات البترولية لصعيد مصر، وخفض الاستيراد، والمساهمة بإيجابية في تنفيذ خطة الدولة لتنمية الصعيد.

ويقوم المجمع الجديد باستقبال حوالي 2.5 مليون طن مازوت سنوياً من معمل تكرير أسيوط، بهدف إنتاج وتوفير المنتجات البترولية الرئيسية والتي تبلغ 1.6 مليون طن من السولار بالمواصفات الأوروبية Euro-5، إلى جانب 402 ألف طن نافتا لإنتاج البنزين عالي الأوكتين، و101 ألف طن من البوتاجاز، بالإضافة إلى 330 طنا من مادة الكبريت كمنتجات ثانوية.

فيديو قد يعجبك: