إعلان

تعرف على حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم غدًا الخميس

07:43 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

شعار منظمة الأيكان

كتبت- شيماء شلبي:

قال باهر عصمت، ممثل منظمة الأيكان في الشرق الأوسط، إن 99% من مستخدمي الإنترنت، لن يتأثروا ببعض التغييرات التي ستجريها المنظمة، غدًا الخميس، بخصوص حماية أسماء النطاقات على الإنترنت.

وأضاف أن 1% من مستخدمي الإنترنت سيتأثرون بهذه التغييرات الجديدة، لمدة تتراوح بين 24 و48 ساعة فقط.

وكانت منظمة الأيكان، أعلنت في وقت سابق، على موقعها الإلكتروني، أنها ستقوم للمرة الأولى على الإطلاق، بتغيير مفاتيح التشفير التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت (DNS)، وهو ما أثار مخاوف من انقطاع خدمات الإنترنت على مستوى العالم.

وذكرت المنظمة في بيانها، الذي صدر في أغسطس الماضي، أنه "يتوقع لنسبة قليلة من مستخدمي الإنترنت أن يواجهوا مشاكل في حل أسماء النطاقات، وهذا يعني أنهم سيواجهون مشاكل في الوصول إلى وجهاتهم عبر الإنترنت".

والأيكان هي منظمة عالمية مسؤولة عن أسماء النطاقات حول العالم. وتهدف التغييرات التي تعتزم إجراءها إلى زيادة حماية الشبكة العنكبوتية، بحسب ما قاله عصمت.

وقالت المنظمة في ردود على استفسارات المستخدمين منذ ساعات قليلة، عبر موقعها الإلكتروني، إنه لن يحدث انقطاع لخدمة الإنترنت، وإنها ستترقب خلال الساعات المقبلة ما يصدر من تصريحات عن الجهات الحكومية بالدول حول مدى التأثير الذي قد يحدث نتيجة تحديث مفاتيح خوادم الإنترنت.

فيديو قد يعجبك: