إعلان

جهاز تنمية المشروعات يوقع عقدا مع البنك الزراعي بقيمة 50 مليون جنيه

03:02 م الأربعاء 10 أكتوبر 2018

رئيس البنك الزراعي والرئيسة التنفيذية للجهاز خلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والسيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، عقد تنمية المشروعات الزراعية والثروة الحيوانية ونظم الري الصغيرة الجديدة والقائمة بجميع المحافظات بمبلغ 50 مليون جنيه.

وقال جهاز تنمية المشروعات في بيان له اليوم الأربعاء، إن العقد يأتي استمرارا لاستراتيجية الجهاز والبنك الزراعي نحو دعم وتمويل المشروعات الصغيرة خاصة الزراعية والثروة الحيوانية، وذلك تمشياً مع سياسة الدولة نحو التوسع في تنمية هذا القطاع المهم من المشروعات.

ويهدف العقد إلى تمويل كافة المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة العاملة بالقطاع الزراعي وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بهما، وكذلك المشروعات المرتبطة بتطبيق نظم الري المعتمدة من قِبَل الدولة، وذلك بشرط توافر الجدوى الفنية والاقتصادية لكافة المشروعات الممولة ومطابقتها للالتزامات البيئية، وفقا للبيان.

وقالت نيفين جامع، إن قيمة العقود التمويلية التي أبرمت بين الجهاز والبنك الزراعي منذ إنشاء الجهاز (الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقا) في عام 1992 وحتى الآن بلغت 2.8 مليار جنيه حيث تم صرفها بالكامل من خلال تمويل أكثر من 156 ألف قرض لمشروعات صغيرة جديدة وقائمة.

وذكر السيد القصير أن البنك من خلال شبكة فروعه المنتشرة فى جميع مدن وقرى الجمهورية وعددها 1210 فرع، يستطيع توسيع دائرة الاستفادة من هذا التمويل مما يسهم بقدر كبير في تحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة بالمناطق الأكثر احتياجا، ويسهم أيضا في تحقيق الشمول المالي للمناطق الريفية والزراعية في جميع المحافظات.

وأضاف أن البنك سوف يشهد في المرحلة القادمة مزيدا من التطوير ومزيدا من التعاون مع الجهاز في سبيل تحقيق استراتيجية التنمية الريفية والزراعية خاصة التمويل الصغير ومتناهى الصغر.

فيديو قد يعجبك: