إعلان

بمشاركة مصرية.. صندوق النقد يبحث غدا تعزيز النمو الشامل بالعالم العربي

10:19 ص الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

ينظم صندوق النقد الدولي بالتعاون مع صندوق النقد العربي والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي والحكومة المغربية غدا الإثنين بمدينة مراكش مؤتمرا لمناقشة سبل تعزيز النمو الشامل وخلق فرص العمل في العالم العربي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، أن مصر، ستشارك بوفد اقتصادي رفيع المستوى يضم محافظ البنك المركزي طارق عامر ووزير المالية.

وقال الوكالة إن المشاركين في المؤتمر سيعرضون تجاربهم في خلق مزيد من فرص العمل والاستفادة من مصادر النمو الجديدة.

كما سيتناول المؤتمر كيفية زيادة الفرص المتاحة للمرأة والشباب وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار وكيف يمكن أن يلعب القطاع الخاص دورا مهما في تحفيز النمو، والتركيز على كيفية خلق فرص العمل في العالم العربي.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عدة ورش عمل من بينها واحدة تترأسها نائب محافظ البنك المركزي المصري، لبنى هلال، حول تجارب الدول العربية في تعزيز ريادة الأعمال.

وسيشارك محافظ البنك المركزي، طارق عامر، في جلسة تديرها المدير العام لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد حول المسؤولية المشتركة نحو النمو الشمولي.

وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسئولين التنفيذيين، مدير عام صندوق النقد الدولي وَعَبَد اللطيف الحمد المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي وَعَبَد الرحمن بن عبد الله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

يذكر أن المؤتمر يهدف إلى وضع النقاشات التي دارت في عمان عام ٢٠١٤ حول النمو الشامل في العالم العربي موضع التنفيذ.

فيديو قد يعجبك: