إعلان

وضع حجر الأساس لإنشاء مصنع إنتاج ألواح الألومنيوم بالسويس

10:18 ص الثلاثاء 23 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه تم وضع حجر الأساس لمصنع "جود سينس إيجبيت" والذي تقيمة الشركة المصرية الصينية، باستثمارات مصرية سعودية صينية 200 مليون جنيه، ويوفر نحو650 فرصة عمل.

وأضاف عبد الرازق أن المصنع يعد الأول من نوعه في إنتاج ألواح الألومنيوم بمصر، حيث يسد فجوة السوق المحلي من هذا المنتج بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 3 ملايين متر مسطح في مرحلته الأولى، مما يشكل 70% من احتياج السوق المحلي ويقلل من تكلفة استيراده من الخارج.

ويقام المشروع على مساحة 16 ألف متر بمنطقة عتاقة في السويس خارج المنطقة الحرة حيث تم تخصيص الأرض للمشروع ومن المنتظر بدء تشغيله يوليو القادم.

وقال محمد شريف والعضو المنتدب لمجموعة ويل بوند مصر للألومنيوم (الشريك المصري في المشروع)، إنه من المتوقع أن يبدأ الإنتاج خلال مدة لن تزيد عن 6 أشهر بعد أن يحصل المشروع على التراخيص.

وقال إن المشروع غير كثيف الاستهلاك للطاقة كما أنه يراعي جميع الأبعاد البيئية بتكنولوجيا صينية تتمثل في الشريك الصيني والذي يملك 20 عاما من الخبرة في صناعة ألواح الألومنيوم.

وتوقع عبد الرازق أن يلبي المشروع احتياجات السوق المحلي من ألواح الألومنيوم بالكامل و تصدير الفائض من الإنتاج بعد اكتمال المرحلة الثانية من المشروع عام 2020 حيث ستصل طاقة المصنع الانتاجية إلى 5 ملايين متر مسطح سنويا.

ويضم المشروع استثمارات مصرية بنسبة مشاركة 25% وصينية بنسبة 30% وسعودية بنسبة 45%، بحسب عبد الرازق.

وقال طارق النبراوي نقيب المهندسين إن النقابة داعمة لكل المهندسين القائمين والعاملين بهذا المشروع وغيره من الاستثمارات العملاقة التي من شأنها دفع الاقتصاد وعجلة الاستثمار المصري للأمام.

فيديو قد يعجبك: