إعلان

الأهلي كابيتال تعين ماهيتاب عرابي خلفا لوزير قطاع الأعمال في "اموك"

02:33 م الأحد 21 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قالت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية "اموك"، اليوم الأحد في بيان للبورصة إن ماهيتاب معتصم عرابي، أصبحت عضوا بمجلس إدارة الشركة لتمثل شركة الأهلي كابيتال القابضة، خلفا لخالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام الجديد.

وماهيتاب عرابي، هي المدير التنفيذي بقطاع الاستثمار بشركة الأهلي كابيتال القابضة، بحسب بيان شركة اموك.

وشركة الأهلي كابيتال، هي شركة تابعة للبنك الأهلي المصري، وتملك 25.3% من أسهم شركة اموك.

وخلال الأسبوع الماضي، أجرى رئيس الوزراء تعديلا وزاريا شمل تعيين وزير قطاع أعمال عام جديد، حيث عين خالد بدوي، الذي كان يشغل الرئيس التنفيذي للأهلي كابيتال.

وتوجه رئيس مجلس شركة اموك، بالشكر للوزير، على الفترة التي قضاها بمجلس إدارة الشركة، "والتي أثرى فيها الشركة بمجهوداته وآرائه البناءة"، بحسب محضر قرارات مجلس الإدارة، الذي أرسلته الشركة للبورصة.

وقالت الشركة في البيان إنها سجلت زيادة في مبيعاتها خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة 39% مقابل نفس الفترة من العام الماضي، لتصل إلى 6.3 مليار جنيه، من 3.2 مليار جنيه.

وارتفعت أرباح الشركة بعد الضريبة نصف السنوية بنسبة 37%، لتسجل 745.5 مليون جنيه، مقابل 545.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتعمل الشركة في مجال إنتاج الزيوت المعدنية والأساسية المتعادلة والنهائية الخاصة والشموع البرافينية وتعظيم إنتاجية السولار وإانتاج النافتا والبوتاجاز وإنتاج المقطرات الشميعة بأنواعها وتسويقها في الداخل والخارج.

فيديو قد يعجبك: